وزيرة التضامن: 17 مليون جنيه معاشات ضمان لأهالى سيناء خلال عام

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:26 م
وزيرة التضامن: 17 مليون جنيه معاشات ضمان لأهالى سيناء خلال عام غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى صباح اليوم تقريرا عن خدمات الوزارة وآلياتها التى نفذت على مدى عام كامل بمحافظة شمال سيناء، وذلك للفترة الزمنية منذ الأول من مارس العام الماضى وحتى الأول من الشهر الجارى.

وقالت الوزيرة، فى تصريحات صحفية، إنه تم تقديم ما يزيد على 17 مليونا و500 ألف جنيه كمعاشات ضمانية لـ10 آلاف مواطن وتقديم 89 ألف جنيه كمساعدات استثنائية، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 297 مواطنا، كما بلغ عدد المستفيدين من قانون الطفل بمديرية شمال سيناء 866 طفلا وتم تقديم مبلغ 188 ألف جنيه.

وأكدت وزيرة التضامن ضرورة التوسع فى الخدمات بهدف الارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى للمرأة السيناوية وتقديم سبل التوعية المختلفة لها مع استغلال الطبيعة الخاصة للمحافظة فى إنتاج برامج ومشاريع ذات نمط مغاير.

وأشارت غادة والى، إلى تنفيذ الوزارة لعدد 140 مشروعا للأسر المنتجة فى محافظة شمال سيناء بقيمة اقتربت من 44 ألف جنيه، حيث وفرت الوزارة للمستفيدين العديد من برامج الدعم التدريبى والتسويقى وتلبية للاحتياجات الخاصة بالطفولة تم الترخيص لعدد 14 حضانة، وفى إطار تقديم المساعدات الملحة لأسر الشهداء تم تقديم ما يزيد على 620 ألف جنيه لعدد 100 أسرة، بالإضافة إلى معاشات شهرية بقيمة 501059 جنيها لعدد 57 أسرة، وتم صرف منح بقيمة بلغت 25700 جنيه قدمت لعدد 32 أسرة.

وأوضحت وزيرة التضامن أنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لرفع الكفاءة وتوفير خدمة أسرع وأفضل للمستفيدين، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات التثقيفية لرفع درجات الوعى لدى المواطنين، ومناقشة مشاكلهم عبر صيغ علمية ومجتمعية صادقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة