الخريطة الزمنية للفصل الدراسى الثانى بالجامعات

الخميس، 05 فبراير 2015 04:00 م
الخريطة الزمنية للفصل الدراسى الثانى بالجامعات المجلس الأعلى للجامعات
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للفصل الدراسى الثانى، والذى سينطلق السبت المقبل وتستمر الدراسة خلال ذلك الفصل ستة عشر أسبوعًا.

وتبدأ الدراسة رسميا السبت 7 فبراير، وسيتم تحديد إجازة شم النسيم طبقا للتقويم القبطى، على أن تنتهى الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى 28 مايو، ويبدأ موسم امتحانات نهاية العام فى الفترة من 30 مايو حتى 25 يونيو وتستمر الامتحانات أربعة أسابيع حسب كل كلية.

يذكر أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات قد بحث فى اجتماعه المنعقد الثلاثاء الماضى استعدادات الجامعات لبدء الفصل الدراسى الثانى، والذى من المقرر أن يبدأ السبت المقبل، كما بحث المجلس الإجراءات الأمنية بالجامعات، وكذلك سبل زيادة الأنشطة الطلابية ومبادرات التوعية الطلابية.

وأكد المجلس أن يتم تقييم الأنشطة الرياضية عن طريق الجامعات بوسائل تحفيز مختلفة، مع مراعاة رفع الغياب أثناء ممارسة الطلاب للأنشطة الرياضية، إضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال كنترولات الفصل الدراسى الأول وإعلان النتائج فور الانتهاء منها، وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدن والمنشآت الجامعية قبل بدء الفصل الدراسى الثانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة