المخرج أمير رمسيس فى ندوة "بتوقيت القاهرة"..طرح فيلم هنيدى ورحيل حسن رمزى سبب رفع "بتوقيت القاهرة" من السينمات..نور الشريف بصحة جيدة وسيعود لمصر قريبا.. ولم أشاهد "حلاوة روح" لأنه لا ينتمى لذوقى الفنى

الخميس، 05 فبراير 2015 09:28 م
المخرج أمير رمسيس فى ندوة "بتوقيت القاهرة"..طرح فيلم هنيدى ورحيل حسن رمزى سبب رفع "بتوقيت القاهرة" من السينمات..نور الشريف بصحة جيدة وسيعود لمصر قريبا.. ولم أشاهد "حلاوة روح" لأنه لا ينتمى لذوقى الفنى المخرج أمير رمسيس
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت اليوم ندوة فيلم "بتوقيت القاهرة"، ضمن فعاليات معرض الكتاب فى دورته الـ46، بحضور مخرج الفيلم أمير رمسيس، وأدار الندوة المهندس ماهر مخلوف، الذى اعتذر فى البداية عن عدم حضور الفنانة ميرفت أمين.

وقال رمسيس إن فيلم "بتوقيت القاهرة" تدور أحدثه فى يوم واحد، وهو عن 3 قصص مختلفة الأولى لرجل ترك عائلته نظرا للمعاملة السيئة التى يلقاها منهم، ويقرر البحث عن حبيبته السابقة ليعود إليها، والقصة الثانية لفنانة معتزلة ينتابها مخاوف بعدما استمعت إلى أحد الفتاوى بأن الزواج فى الأفلام هو زواج حقيقى، وتقوم بالبحث عن آخر من شاركته التمثيل وتطلب منه الطلاق، والقصة الأخيرة هى لشاب وفتاة تربطهم قصة حب ويواجهون صعوبات المجتمع.

وأكد رمسيس أن الفيلم يناقش قهر المجتمع للمشاعر الإنسانية وتجريمه للحب، وكذلك نظرة المجتمع السلبية للفن خصوصا بعد الفتاوى التى تم طرحها فى الفترة الأخير ضد الفن والفنانين، مشيرا إلى أن العمل لا يظهر المجتمع مصر بشكل كئيب فهو مبنى فى إطار الكوميديا السوداء، ومن الصعب أن يقدم المخرج الفن وهو بمعزل عن المجتمع، حيث إن سينما المؤلف والتى ينتمى إليها ازدهرت فى الفترة الماضية، وهى جزء لا يتجزأ من الواقع.

وعن فيلم "حلاوة روح"، قال رمسيس "لم أشاهد الفيلم، لأنه لا ينتمى لذوقى الفنى، ولكننى ضد فكرة المنع، بل الحل يكمن فى طرح أفلام أخرى جيدة، وفكرة المنع قد تؤدى إلى نتيجة عكسية تعمل على انتشاره واستفزاز الناس لمشاهدته، وربما تؤدى أيضا إلى منع الأفلام الجيدة، ووصف الرقابة بأنها "رقابة ديناصورات"، وأكد أنه مع فكرة التصنيف العمرى للأقلام ووضع قوانين صارمة فى السينمات لتطبيقة.

وأوضح رمسيس أنه خلال الـ10 سنوات الأخيرة تغير الذوق العام للمشاهد، وأبرز دليل على ذلك هو الإقبال على الأفلام التسجيلية بالمهرجان القومى، وتوزيع الجوائز على 9 أفلام.

وعن تعاونه مع نجوم كبار فى الفيلم أكد رمسيس أنه لم يلاقى أى صعوبات فى التعامل معهم، وأنهم يحترمون قدسية المخرج بشكل كبير، وأضاف قائلاً "رغم ذلك كنت أشعر بالخجل الشديد عند طلب إعادة بعض المشاهد".

وأضاف أن سبب عدم تواجد الفيلم فى السينمات لمدة طويله رغم تحقيق إيرادات كبيرة فى الأسبوع الأول من عرضه بالسينمات، يرجع إلى اختلال خريطة العرض بعد نزول فيلم النجم محمد هنيدى، وأيضاً بعد وفاة الموزع محمد حسن رمزى، وقامت السينمات برفع الفيلم من دور العرض ووضع الأفلام التى حققت إيرادات أعلى، وذلك دون علم أحد من صناع الفيلم.

وأخيرا أكد رمسيس أن حالة الفنان نور الشريف الصحية جيدة، وأنه يخضع حاليا لرحلة علاج نهائية بأمريكا بعد تعرضه لمشاكل فى الرئتين، وأنه سيعود إلى مصر خلال أيام قليلة، وأضاف أنه يقوم بكتابة عمل فنى جديد، ويتمنى مشاركة الفنان نور الشريف مرة أخرى، وعلى هامش الندوة تم تكريم اسم الراحل محمد حسن رمزى، وذكر أهم أعماله.




موضوعات متعلقة..

أمير رمسيس يحضر ندوة فيلم "بتوقيت القاهرة" فى معرض الكتاب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة