انتشال جثتى طيار الطائرة التايوانية التى سقطت فى نهر أمس ومساعده

الخميس، 05 فبراير 2015 01:37 م
انتشال جثتى طيار الطائرة التايوانية التى سقطت فى نهر أمس ومساعده حطام الطائرة التايوانية
تايبيه (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلطات الطيران المدنى التايوانية أن بيانات الرحلة الجوية الخاصة بالطائرة التى تحطمت فى تايبيه وأسفرت عن مقتل 32 شخصا على الاقل، ستصدر غدا الجمعة.

وكانت الطائرة التى تحمل رحلتها رقم "جى إى 235" والتابعة لشركة "ترانس آشيا إيروايز"، أقلعت من مطار سونجشان فى تايبيه باتجاه جزيرة كينمن وعلى متنها 53 راكبا وطاقم من خمسة أفراد، عندما هوت فى أحد الانهار بعد وقت قليل من إقلاعها الساعة 1052 صباحا بالتوقيت المحلى (0252 بتوقيت جرينتش) ليوم الأربعاء.

ومازال سبب تحطم الطائرة غير معروف. ومن المقرر صدور البيانات الخاصة بمسجل بيانات الطائرة ومسجل صوت قمرة القيادة، غدا الجمعة، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء "سنترال نيوز" الرسمية عن توماس وانج رئيس مجلس سلامة الطيران المدني.

وأفادت وسائل الاعلام المحلية بأن أخر اتصال أجراه أحد طيارى الطائرة، جاء فيه: "استغاثة.. استغاثة.. هناك حريق فى المحرك"، وذلك حسبما جاء فى تسجيل مراقبة الحركة الجوية على الموقع الالكتروني: "liveatc.net".

وتجنبت الطائرة الاصطدام بالمبانى العالية فى المنطقة، إلا أنها قصمت جسرا بينما كانت فى طريقها للهبوط، قبل أن تتحطم فى نهر ضحل.

من ناحية أخرى، أشاد "كو وين-جي" عمدة تايبيه اليوم الخميس بقائدى الطائرة، موضحا أن الامر كان من الممكن أن يكون أسوأ إذا كانت الطائرة اصطدمت بالجسر أو حطمت قضبان الحافلات ذات الجهد العالي.

وأشار وانج إلى أنه من المقرر أن يصل خبراء فى سلامة النقل من فرنسا وكندا إلى تايوان بعد وقت قصير، للمساعدة فى التحقيقات القائمة حول الحادث.

كما أنه من المقرر أن يصل أربعة خبراء تابعين لشركة "أفييشن ريبير تكنولوجيز" (تقنيات إصلاح الطائرات) إلى تايوان مساء اليوم الخميس.

واستمر عمال الانقاذ اليوم الخميس فى البحث عن جثث تحت جسم الطائرة الذى تحطم إلى أجزاء فى النهر. وقد اعيدت بعض أجزاء الطائرة إلى مطار سونجشان لفحصها واجراء تحقيق بشأنها ، وذلك حسبما قالت وكالة الأنباء الرسمية.

وأوضح التقرير أن هناك 15 مصابا فى المستشفى فيما لا يزال 12 شخصا فى عداد المفقودين.

وكان هناك 31 سائحا صينيا و22 راكبا تايوانيا على متن الطائرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة