حزب مصر يدعو لتخفيض تكاليف الكشف الطبى لمرشحى البرلمان تشجيعًا للشباب

الخميس، 05 فبراير 2015 03:17 م
حزب مصر يدعو لتخفيض تكاليف الكشف الطبى لمرشحى البرلمان تشجيعًا للشباب عمرو عبد الحكيم رئيس حزب مصر
كتب عمرو حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا حزب مصر، برئاسة عمرو عبد الحكيم، إلى تخفيض تكاليف الكشف الطبى على مرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتًا إلى أن قرار تخفيض قيمة الكشف سيكون من شأنه تشجيع الشباب المترشحين للانتخابات ممن لهم ميزانية انتخابية قليلة.

وأضاف عبد الحكيم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إجراء الكشف الطبى فى حد ذاته جيد وإجراء مهم، موضحا أن الانتخابات البرلمانية تحتاج مصاريف كثيرة، ولعدم زيادة أعباء جديدة فوق كاهل المرشحين.

وأوضح رئيس حزب مصر أن فرص الشباب ذوى الإعاقة تكون صعبة فى المشاركة، نظرًا لوجود تكاليف الدعاية، بالإضافة إلى قيمة الكشف الطبى إلى جانب باقى تكاليف العملية الانتخابية الكبيرة، داعيًا اللجنة العليا للانتخابات بتوقيع الكشف الطبى مجانًا، الأمر الذى لن يؤثر على اللجنة العليا، ولكنه سيؤثر بالإيجاب على المترشحين من ذوى الدخول المنخفضة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أصدرت القرار رقم 24 لسنة 2015، لتوقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح لعضوية مجلس النواب عام 2015، بمعرفة المستشفيات، التى تحددها وزارة الصحة، حيث خاطبت الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، لإعلامه بذلك وتحديد الأماكن، وتعد تلك المرة الأولى، التى تقوم فيها الوزارة بتوقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين ضمانًا لسلامة عقول وأجسام من يمثلون المصريين فى البرلمان المقبل، حيث حددت 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات لإجراء الكشف الطبى.


موضوعات متعلقة:

تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. "العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان..الوزارة تحدد 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات ..وتؤكد: 6 أمراض تحرم المرشح من السباق الانتخابى













مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى صحصاح احمد

لماذا لا يكون الكشف الطبى مجانا؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة