رئيس الدوما يتهم الغرب بتجاهل تهديدات إنشاء الدرع الصاروخى الأمريكى

الخميس، 05 فبراير 2015 03:18 م
رئيس الدوما يتهم الغرب بتجاهل تهديدات إنشاء الدرع الصاروخى الأمريكى سيرجى ناريشكين
يالطا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم رئيس مجلس الدوما الروسى سيرجى ناريشكين اليوم الخميس ساسة الغرب بأنهم يغضون الطرف عن التهديدات التى يشكلها الدرع الصاروخى الأمريكى فى أوروبا، ويتجاهلون فى نفس الوقت مبادرات روسيا الرامية لضمان أمن القارة الأوروبية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن تصريح ناريشكين- فى جلسة عامة لمؤتمر دولى فى شبه جزيرة القرم- قوله إن "روسيا دعت إلى ضرورة تجديد نظام الأمن العالمى، بما فى ذلك الفضاء الأوروبى، قبل وقت طويل من بدء الأزمة الأوكرانية".

وأضاف "يبدو أن الشخص الأعمى وحده هو من يمكنه تجاهل التهديدات التى يشكلها إنشاء نظام دفاع صاروخى أمريكى فى أوروبا، وتوسع حلف شمال الأطلسى "ناتو" ومجموعة التدخلات العسكرية الكاملة للولايات المتحدة متجاوزة بذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأشار رئيس مجلس الدوما الروسى إلى فشل الشركاء الغربيين لسماع دعوات روسيا، بل ورفضوا حتى النظر فى سبل تحسين المؤسسات المشتركة التى تهدف إلى ضمان أمن أوروبا.

وأوضح أن ما يحدث يمهد الطريق لاحتجاجات "الميدان" فى أوكرانيا التى جلبت "القوى المتطرفة التى تعمل الآن من الداخل على زعزعة استقرار واحدة من أكبر الدول فى القارة الأوروبية" إلى السلطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة