صبحى صالح بـ"الهروب الكبير" يدفع ببطلان القبض عليه لأنه نائب برلمانى

الخميس، 05 فبراير 2015 01:44 م
صبحى صالح بـ"الهروب الكبير" يدفع ببطلان القبض عليه لأنه نائب برلمانى صبحى صالح - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت محكمة جنايات القاهرة للقيادى صبحى صالح بالحديث من داخل القفص الزجاجى فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"، والذى تحدث قائلا إنه لديه عددا من الدفوع والتى يريد الخروج لطرحها على المحكمة، فعقب القاضى قائلا: "اتكلم من عندك مافيش خروج"، فتحدث صالح قائلا: "إنه يدفع ببطلان إجراءات القبض عليه والتحقيق معه وما تلاه من إجراءات وما ترتب عليه من آثار، ودلل على ذلك بأنه عضو بمجلس الشورى وقد نظم الدستور والقانون كيفية مسائلة النواب".

وأضاف "صالح" أن ذلك لا ينال من القول بأن المجلس قد حل ذلك تأسيسا على أن قرار حل المجلس صدر من معدوم.

وفسر صبحى صالح دفعه قائلا: "إن الرئيس المؤقت عدلى منصور لم يؤد اليمين المقرر قانونا لمباشرة مهامه كرئيس للمحكمة الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وأن أداء اليمين أمام الجمعية العامة لا يجزى فهو أداء غير مشروع، وبالتالى أنه أدى يمينا رئيسا مؤقتا للبلاد معدوما".

وتابع صالح قائلا: "ولو فرض صحة اليمين، فهناك فراغ دستورى شهدته البلاد لمدة 5 أيام عقب تعطيل الدستور يوم 3 يوليو، وأضاف أن بطلان حل الشورى أيضا جاء من قرار الحل نفسه والذى جاء فى ديباجته أن الرئيس المؤقت ذلك أنه استند إلى بيان القوات المسلحة.

جاء ذلك أثناء سماع محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، مرافعة الدفاع فى قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم «الهروب من سجن وادى النطرون».

حضر الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان باكرا فى حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعهم قفص الاتهام الزجاجى، وقاموا بتبادل التحية مع دفاعهم .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة