مداهمة معبد بوذى بتايلاند للاشتباه فى الاتجار بالنمور

الجمعة، 06 فبراير 2015 07:01 م
مداهمة معبد بوذى بتايلاند للاشتباه فى الاتجار بالنمور الاتجار فى النمور بتايلاند
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات التايلاندية أمس، الخميس، إن مسئولين تايلانديين داهموا معبدًا بوذيًا يوجد به أكثر من 100 نمر، ويجرون تحقيقات فيما يشتبه أنها صلات بالاتجار فى الأحياء البرية.

ويحظى معبد النمور الذى يطلق عليه "وات با لوانج تا بوا" ويقع فى إقليم كانشانابورى بغرب تايلاند بشعبية لدى السياح الذين يربتون على الحيوانات ويعانقونها ويلتقطون صورًا معها. وهناك أحاديث منذ سنوات حول وجود صلات بين المعبد والاتجار بالأحياء البرية وسوء معاملة النمور.

وقال مسئول تايلاندى، إنه تم ضبط ما لا يقل عن 100 نمر فى المداهمات هذا الأسبوع وستظل هذه النمور باقية فى المعبد حتى تنتهى السلطات من تحقيقاتها، كما تم ضبط 38 طائرًا من نوع يطلق عليه "هورنبيل".

وقال شيرداشاى شاريبانيا، مدير إدارة الموارد الطبيعية والبيئة فى إقليم راتشابورى: "نحن نتحقق مما إذا كان لدى المعبد تصاريح رسمية للاحتفاظ بها (الحيوانات)".

ويصف المعبد نفسه بأنه ملاذ للحيوانات ومنشأة لتربية النمور، وينكر رئيس المعبد القسوة مع الحيوانات أو الاتجار غير المشروع فيها.

جدير بالذكر أن تايلاند تعتبر واحدة من أكبر المراكز فى العالم للاتجار فى الأحياء البرية، وفى السنوات الأخيرة حاولت البلاد تسليط الضوء على شهرتها بوصفها مصدرا ووجهة للحوم الغريبة والحيوانات الأليفة النادرة لكن الطلب من الصين- بما فى ذلك أعضاء النمور وأنياب العاج- فاقم تجارة مزدهرة فى الحياة البرية غير المشروعة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة