5 أخطاء لا يعرفها الرجل تهدد علاقته العاطفية بالفشل

السبت، 07 فبراير 2015 11:19 م
5 أخطاء لا يعرفها الرجل تهدد علاقته العاطفية بالفشل علاقة مهددة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن الخيانة أو الكذب أو ارتكاب واحدة من الخطايا الكبرى فى العلاقات العاطفية، هناك بعض الأخطاء غير الملموسة التى يرتكبها الطرفان وتؤدى بالعلاقة فى النهاية إلى الفشل، فعلى الرغم من أنها غير مقصودة إلا أنها تتسبب فى شرخ كبير فى العلاقة يؤدى إلى انهيارها مع الوقت، وكشفت صحيفة "التايمز الهندية" 5 أخطاء يقع فيها الرجل من دون أن يعرف ذلك، وتؤدى فى النهاية إلى فشل علاقته العاطفية:

* الحضور فى العلاقة العاطفية مهم، ولا يعنى هذا الحضور المادى، بل الأهم منه الدعم العاطفى والحضور المعنوى، فكل امرأة بحاجة إلى التأكد من أن رجلها إلى جانبها ويدعمها دائمًا، وليس على العكس، يوجه له انتقادات سخيفة أمام الآخرين أو يتخلى عنها فى اللحظات الحرجة.

*فى بعض الأحيان تتصرف النساء بطريقة غير مفهومة، فقد تغضب أحيانًا لأسباب غير منطقية ولا معنى لها من وجهة نظر الرجل، ولكنها بحاجة إلى أن تتفهم ذلك، وتتقبل تقلباتها المزاجية وتحاول أن تفهم أن هذا السبب الظاهرى غير المنطق لغضبها ليس الحقيقى وبالتالى عليك احتواؤها وتفهم أنها ليست غاضبة منك بل لسبب آخر.

* نظرًا للاختلاف بين طبيعة الرجل والمرأة، ولأن الرجال ليسوا حساسين وعاطفيين كما النساء، فالأفضل ألا تحاول كرجل أن تطرح حلولاً على المشكلات التى تحكيها حبيبتك، بدلاً من ذلك حاول سماعها بإنصات، وعدم محاولة إصلاح الأمور، فهى فى هذا الوقت لا تحتاج إلى أكثر من أذن صاغية.

* يقع الكثير من الرجال فى أخطاء كبيرة فى ما يخص المجاملات وإظهار التقدير، فيجب أن تكون سخيًا فى إظهارك تقديرك لجهودها فى كل ما تفعله سواء فى البيت أو فى دورها فى حياتك.

* يعتبر الرجل أن أهمية حبيبته بالنسبة له أمر مفروغ منه، بينما تحتاج النساء إلى أن تؤكد لها من وقت لآخر أنها مهمة فى حياة رجلها، ويجب أن يعترف بدورها فى حياته، وأن يكون ذلك بطريقة ملموسة وليست سطحية أو كاذبة.


موضوعات متعلقة:

تطبيق جديد يخبرك إذا كان حبيبك يصلح للزواج أم العلاقة فاشلة

خبير علاقات زوجية يقدم 5 نصائح لفترة خطوبة ناجحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة