5 ملفات ساخنة على مائدة الجبلاية اليوم

السبت، 07 فبراير 2015 07:21 ص
5 ملفات ساخنة على مائدة الجبلاية اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب محمد ربيع – حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اليوم، اجتماعًا مهمًا بمقر الجبلاية، لمناقشة العديد من الملفات المطروحة على الساحة الرياضية، بهدف حسمها خلال اجتماع اليوم.

يأتى على رأس الملفات التى سيناقشها مجلس الجبلاية اليوم، ملف المدير الفنى للجبلاية خلفًا لفاروق جعفر، الذى تمت إقالته بسبب جمعه بين العمل بالجبلاية والفضائيات، ويفاضل المجلس بين الثنائى محمود سعد مدير قطاع الناشئين السابق بالزمالك، ونظيره فى الأهلى محمد عامر، وتتجه النية لدى مجلس الجبلاية اليوم، لإعلان محمود سعد مديرًا فينًا لاتحاد الكرة.

كما يناقش مجلس الجبلاية اليوم، ملف المدير الفنى الأجنبى الجديد للمنتخب الوطنى الأول خلفًا لشوقى غريب، ومن المقرر أن يعتمد المجلس اليوم 3 أسماء أجانب لبدء التعرف على مطالبهم المادية تمهيدًا للدخول فى مفاوضات رسمية معهم واستقدامهم إلى مصر، لعقد اجتماعات معهم والتعرف على خطتهم وبرامجهم لبناء فريق جديد للفراعنة قادر على المنافسة فى أمم إفريقيا 2017 والتأهل لمونديال 2018 بروسيا.

ويفاضل اتحاد الكرة حاليًا بين 6 مدربين لقيادة الفراعنة؛ هم الفرنسى ألان جيريس المدير الفنى السابق للسنغال، ومواطنه رينارد المدير الفنى لكوت ديفوار والألمانى فولكر فينكه مدرب الكاميرون، والبلجيكى جورج ليكنز مدرب تونس، والفرنسى كريستيان جوركوف مدرب الجزائر، والأرجنتينى استيبان بيكر مدرب غينيا الإستوائية، والذى فاز مؤخرًا ببطولة إفريقيا للكرة النسائية.

على صعيد متصل، يناقش مجلس الجبلاية اليوم البنود النهائية، لعقد الجبلاية مع التليفزيون لشراء حقوق بث وإذاعة مباريات كأس مصر والسوبر المحلى لمدة 3 سنوات مقابل 21 مليون جنيه، تمهيدًا لتوقيع العقد الأسبوع الجارى.

من جانبه، أكد محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن التليفزيون وافق على شرط اتحاد الكرة لتوقيع عقد بيع حقوق كأس مصر والسوبر، وقال الشامى لـ"اليوم السابع"، إن الجبلاية طلبت وضع بند فى العقد ينص على أنه فى حالة عدم سداد التليفزيون مستحقات الجبلاية عن الموسم الأول والتى تقدر بـ5 ملايين جنيه، يتم فسخ العقد تلقائيًا، لأنه ليس من المنطقى استمرار العقد والتليفزيون لا يسدد مستحقات الجبلاية.

كما يناقش المجلس خلال اجتماع اليوم أيضًا، طلب لجنة الأندية خلال اجتماعها الأخير تعديل لائحة توزيع نسب البث الخاصة ببطولة كأس مصر هذا الموسم، واستقر المجلس على رفض تعديل لائحة بث مباريات الكأس بداعى أن ذلك يحتاج إلى اجتماع للجمعية العمومية، خاصة أن اللائحة الحالية تم اعتمادها من قبل الجمعية العمومية.

وتقضى اللائحة الحالية بحصول أندية القسم الثانى والثالث أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد على 20% من نسبة البث، و5% تذهب لصندوق الكوارث وقدامى الرياضيين، والـ75% الباقية تقسم من جديد باعتبارها نسبة متكاملة بواقع 40% لاتحاد الكرة، و60% للأندية المشاركة.

وأخيرًا، يناقش مجلس الجبلاية أيضًا اليوم، إجراء تعديلات جذرية فى تشكيل لجان الحكام سواء الرئيسية أو الفرعية فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، ويأتى توجه المجلس نحو هذه الخطوة بعد الشكاوى المتوالية من الأندية ضد الحكام هذا الموسم، وتهديدات عدة الأندية بالانسحاب من المسابقات بسبب تراجع مستوى الحكام.


أخبار متعلقة:


جريشة حكما لمباراة تحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا

الأهلى يسدد 100 ألف جنيه للجبلاية لرفع الإيقاف عن مؤمن زكريا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة