بنك بحرينى إسلامى يبيع شركة شحن بأمريكا الشمالية فى صفقة بمليار دولار

السبت، 07 فبراير 2015 12:47 م
بنك بحرينى إسلامى يبيع شركة شحن بأمريكا الشمالية فى صفقة بمليار دولار مارتن تان الرئيس التنفيذى للاستثمار ببنك أركابيتا
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بنك "آركابيتا" الاستثمارى الإسلامى البحرينى، أنه باع شركة PODS التى تعتبر إحدى أكبر شركات تقديم حلول التخزين وخدمات النقل للمنازل والمنشآت التجارية فى أمريكا الشمالية، لصندوق تقاعد مدرسى كندى.

وقال البنك الاستثمارى الإسلامى، إن PODS تغطى أسواقا تخدم 250 مليون شخص من خلال 150 موقعا تمتلكها بشكل مباشر أو تديرها عبر عملاء فى أمريكا وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة، وقد أنجزت فى تاريخها أكثر من 500 ألف عملية نقل على مسافات بعيدة ونفذت أكثر من مليونى عملية تسليم ولديها أكثر من 150 ألف حاوية عاملة، بحسب ما ذكرته شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وقال مارتن تان، الرئيس التنفيذى للاستثمار ببنك أركابيتا إن مؤسسته، ومنذ استحوذت على PODS فى ديسمبر 2007، عملت على تنمية الشركة وتحسين كفاءاتها التشغيلية وشبكة عملياتها ودخول أسواق جديدة وتوسعة حصتها من السوق.
من جانبه، قال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذى لآركابيتا، "إن قدرة آركابيتا على إضافة التحسينات التشغيلية والمالية على استثماراتها تعتبر عامل نجاح أساسيا نمتاز به، وسنواصل الاستثمار فى قطاعات الإمداد والخدمات اللوجستية والتجارية والتى قمنا بتنمية قدراتنا وخبراتنا فيها على مدى سنوات طويلة وحققنا فيها نجاحات عدة".

أما عبدالعزيز حمد الجميح، رئيس مجلس إدارة أركابيتا، فقد لفت إلى أن البنك استفاد من الأوضاع الإيجابية السائدة فى السوق، حيث قام بالتخارج من عدة استثمارات إضافةً إلى إتمام بيع PODS ليحقق لمستثمريه عوائد بحوالى مليارى دولار على مدى العام والنصف عام الماضي.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة