"جافزا" تسعى لاستقطاب شركات الغذاء العالمية فى معرض "جلفود" بالإمارات

السبت، 07 فبراير 2015 01:47 م
"جافزا" تسعى لاستقطاب شركات الغذاء العالمية فى معرض "جلفود" بالإمارات منتجات غذائية - أرشيفية
كتبت : سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك المنطقة الحرة لجبل على فى دبى فى معرض الغذاء العالمى "جلفود 2015"، الذى يقام بين 8-12 فبراير الجارى بمركز دبى التجارى العالمى، حيث تسعى المنطقة الحرة "جافزا "من خلال مشاركتها فى أكبر حدث مخصص للأغذية فى العالم لاستقطاب شركات المشروبات والمواد الغذائية المشاركة فى المعرض إلى المنطقة الحرة، خاصة تلك التى تتطلع نحو أسواق الشرق الأوسط.

وصدر تقرير عن فروست آند سوليفان، بأن تجارة تجزئة المواد الغذائية فى دول مجلس التعاون الخليجى يتوقع أن تتجاوز قيمتها 560 مليار درهم بحلول عام 2018٬، وذلك بسبب الظروف الجوية ومحدودية المواد المائية تعتمد دول الخليج بشكل أساسى على استيراد احتياجاتها الغذائية من الخارج بأكثر من 80% نصفها من الحبوب، والتى تقوم الشركات بمعالجة الأغذية المستوردة للاستهلاك المحلى، وإعادة تصدير بعضها إلى الأسواق الخارجية .

من جانبه أكد إبراهيم محمد الجناحى، نائب الرئيس التنفيذى والمدير التنفيذى للشؤون التجارية فى المناطق الاقتصادية العالمية، خلال مشاركتة لـ جافزا فى "جلفود" أن الزيادة السكانية السريعة وارتفاع إجمالى دخل الفرد يعتبر محفزاً أساسياً فى دفع عجلة النمو فى أسواق المواد الغذائية والمشروبات لاستيراد المزيد من هذه السلع وتغطية احتياجات أسواق المنطقة .

وأضاف "الجناحى"، أن الاستمرار المتزايد فى التصنيع الغذائى المحلى يدفع صناعة الأغذية فى المنطقة للنمو بشكل كبير، وهو ما يوفر فرصاً هائلة للشركات متعددة الجنسيات ليس فى تجارة المنتجات الغذائية فحسب بل فى تجارة الآلات وتجهيز الأغذية والتغليف والخدمات اللوجستية، كما تحرص جافزا من خلال مشاركتها فى معرض جلفود على تسليط الضوء على هذا القطاع الحيوى، وأبرز العروض وخدماتها المقدمة للعملاء بما فيها مبادرة إنشاء منطقتى الحلال لاستقطاب الشركات العالمية وإطلاق عملياتها من المنطقة الحرة" .

وتحتضن جافزا حالياً 466 شركة تعمل فى قطاع المشروبات والأغذية، بينها عدد من الشركات العالمية مثل يونيليفر٬ وهاينز٬ وكرافت٬ وبى آند جي٬ وبيبسى كولا٬ وشركة الخليج للصناعات الغذائية وغيرها "تخدم هذه الشركات منطقة تضم أكثر من مليارى نسمة .

يذكر أن المنطقة الحرة أعلنت العام الماضى عن مبادرة إنشاء منطقتى حلال فى جافزا لخدمة الأسواق العالمية وتكنوبارك لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية، كما تعتمد المناطق الاقتصادية العالمية فى خطتها لتطوير مناطق الأغذية الحلال على بنية تحتية مميزة تؤهلها لاستقطاب الشركات العاملة فى مجال صناعة الحلال٬ وتوفر نظاماً متكاملاً من خلال نظام النافذة الموحدة لتلبية متطلبات جميع العملاء فى سلسلة توريد الحلال بما يمكنهم من القيام بأعمالهم بكل سهولة ويسر.
ويحتفل معرض جلفود بدورته العشرين المميزة هذا العام ومن المتوقع أن يستقطب ما يصل إلى 5000 عارض من 120 دولة وأكثر من 85 ألف زائر من 170 دولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة