سفير مصر لدى الأردن يقدم التعازى لوالد الشهيد الكساسبة

السبت، 07 فبراير 2015 09:53 م
سفير مصر لدى الأردن يقدم التعازى لوالد الشهيد الكساسبة خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار سفير مصر لدى الأردن، السفير خالد ثروت، اليوم السبت، مسقط رأس الشهيد الطيار الأردنى النقيب معاذ الكساسبة فى بلدة (عى) بمحافظة الكرك (140 كم جنوب الأردن) لتقديم التعازى إلى والد الشهيد صافى الكساسبة وأبناء عشيرته.

وقال السفير ثروت- فى تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان مساء اليوم- "لقد نقلت إلى والد الشهيد الكساسبة وأبناء عشيرته تعازى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والحكومة والشعب المصري، وأبلغته أيضًا بأن معاذ هو شهيد مصر والأردن معًا، لأن البلدين فى خندق واحد بسبب هذا الإرهاب الأعمى".

وأفاد السفير ثروت بأنه قد ذهب إلى تقديم العزاء فى الشهيد الكساسبة بصحبة نظيريه المغربى الحسن عبدالله الخالق والعمانى الشيخ خميس بن محمد بن عبدالله الفارسى والقائمين بأعمال سفارتى السعودية وقطر.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى كان قد تلقى اتصالًا هاتفيًا الأربعاء الماضى من الرئيس السيسى، أعرب خلاله عن تعازيه فى استشهاد الطيار الكساسبة وإدانته الشديدة للعمل الإجرامى والجبان الذى أقدم عليه تنظيم (داعش) الإرهابى.

كما تلقى رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور اتصالًا هاتفيًا من نظيره المصرى، المهندس إبراهيم محلب، الثلاثاء الماضى، لتعزيته فى استشهاد الطيار الكساسبة، معربًا عن إدانته الشديدة لجريمة اغتيال الطيار الأردنى، والتى تتنافى مع كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية.

وفى الإطار ذاته.. تلقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردنى برقية، أمس الأول الخميس، من الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أعرب فيها عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة باستشهاد معاذ الكساسبة، طالبًا نقل تعازيه إلى العاهل الأردنى وإلى ذوى الشهيد الكساسبة، وإلى أبناء الشعب الأردنى بهذا المصاب.
وكان وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره المصرى سامح شكرى خلال اليومين الماضيين للتعزية فى استشهاد الكساسبة، مستنكرًا هذه الجريمة البربرية النكراء التى تعجز الكلمات عن وصفها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة