مسعود برزانى: الحدود الجديدة تُرسم بالدم فى العراق وسورية واليمن

السبت، 07 فبراير 2015 11:48 ص
مسعود برزانى: الحدود الجديدة تُرسم بالدم فى العراق وسورية واليمن مسعود بارزانى رئيس إقليم كردستان
القاهرة ( دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مسعود بارزانى رئيس إقليم كردستان العراق الحدود الموروثة من اتفاقات سايكس - بيكو بانها حدود مصطنعة ، وان الحدود الجديدة فى المنطقة تُرسم بالدم داخل الدول أو بينها، لافتاً أيضاً إلى ما يجرى فى سورية واليمن ودول أخرى، وشدّد على أن العراق يحتاج إلى صيغة أخرى إذا أُريد له أن يبقى موحّداً.

واعتبر بارزانى فى حديث لصحيفة " الحياة" اللندنية اليوم السبت أن العرب الســنّة فى العراق هم الخاسر الأكبر من الحرب التى أطلقــها "داعــش" لأنها تدور فى مناطــقهم وتتسبب فى تدمـــير مدنهم وقراهم، وحضّهم على التحـــرك سريعاً لـــنبذ الإرهابيين ومحاربتهم، وتشكيل قيادة سياسية تنطق باسمهم.

وأكد بارزانى أن قوات البيشمركة "كسرت شوكة داعش" وأخرجت التنظيم الإرهابى من مساحات واسعة، مشيراً إلى أنها تحتاج إلى أسلحة ثقيلة إذا كانت ستشارك فى معركة حاسمة لقصم ظهر التنظيم.

وأقر بأن الحرب ضد "داعش" أصعب من تلك التى خاضها الأكراد ضد قوات صدام حسين، واعترف بأن "داعش" تنظيم شديد الخطورة، يتشكل من حوالى 50 ألف مقاتل فى العراق وسورية.

وقال بارزانى : "لديهم خبراء من مختلف بلدان العالم. استقطبوا ضباطاً متقاعدين من الجيش السوفيتى السابق، من أوزبكستان وكازاخستان والتتار والشيشان ولديهم عناصر من باكستان وعدد كبير من ضباط الجيش العراقى (السابق)، هناك ضباط من جيوش عربية التحقوا بهم".

وعن نقاط القوة لدى "داعش قال رئيس إقليم كردستان: "السيارات المفخخة التى يقودها انتحاريون والعبوات الناسفة وبنادق القنص، والدقة فى استخدام المدفعية بسبب وجود ضباط محترفين معهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة