واشنطن تعارض خطوة الحوثيين حول مجلس رئاسى فى اليمن

السبت، 07 فبراير 2015 02:39 ص
واشنطن تعارض خطوة الحوثيين حول مجلس رئاسى فى اليمن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أمريكى رفيع، أمس الجمعة، إثر لقاء بين وزير الخارجية جون كيرى، ومسئولين فى مجلس التعاون الخليجى فى ميونيخ، أن واشنطن تعارض إعلان الحوثيين فى اليمن حول إقامة مجلس رئاسى.

وأضاف ردا على سؤال عن موقف واشنطن حيال حل البرلمان اليمنى وإقامة مجلس رئاسى، "لا نوافق على ذلك كما انهم غير موافقين ايضا".

وتابع رافضا الكشف عن اسمه ان الاوضاع فى اليمن اثارت قلقا شديدا استحوذ على الاجتماع الذى عقد على هامش مؤتمر ميونيخ للامن، و"هناك شعور بان على المجتمع الدولى بحاجة الى اتخاذ موقف اقوى".

وحض كيرى الدول الخليجية على مضاعفة اتصالاتها مع جميع الاطراف فى اليمن بعد ان تحدثوا عن مخاوفهم حيال "خطر الاستقرار" فى المنطقة جراء الفراغ فى السلطة.

لكن واشنطن لم تحدد بعد كيفية التعاطى مع "احداث ملتبسة وتتحرك بسرعة" بحسب المسؤول الاميركى مضيفا انها ستجرى مشاورات حول الخطوات المقبلة.

ويبدو ان الاحداث فى اليمن فاجأت واشنطن وقال المسؤول ردا على سؤال حول النتيجة التى يرغب فيها البيت الابيض "لا نعرف حتى الان".

واضاف ان الولايات المتحدة "بدات للتو محادثات ليس فقط مع مجلس التعاون الخليجى بل مع حلفاء اخرين والامم المتحدة".

وقد دعمت واشنطن الرئيس عبد ربه منصور هادى الذى قدم استقالته "ونعتقد انه مصمم على المضى فى ذلك" بحسب المصدر.

واكد ان بلاده تتطلع الى ان تلعب السعودية دورا اساسيا فى محاولة حل الازمة نظرا الى "نفوذها الواسع" فى المنطقة والمساعدات المالية التى تقدمها الى اليمن.

والتقى كيرى طوال تسعين دقيقة وزراء خارجية ومسوؤلين من البحرين وسلطنة عمان وقطر والامارات ونائب وزير الخارجية السعودى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة