وزير الرى: إنشاء حديقة خلف السد العالى على مساحة 7 أفدنة بـ85 ألف جنيه

السبت، 07 فبراير 2015 12:44 م
وزير الرى: إنشاء حديقة خلف السد العالى على مساحة 7 أفدنة بـ85 ألف جنيه الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، اليوم السبت، حجر الأساس لإنشاء حديقة خلف السد العالى على منسوب (114) وعلى مساحة 7.5 فدان وبتكلفة قدرها 85 ألف جنيه.

وتفقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى خلال زيارته لمحافظة أسوان، والتى قطعها منذ أسبوعين لوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، مشروع إعادة تأهيل الجزيرة الصخرية الواقعة أمام السد وتزويدها بكميات من الرمال وزراعتها لأول مرة حتى تضفى المزيد من الجمال على منشآت السد العالى كواجهة جمالية.

كما أجرى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى تجربة تشغيل بوابات الطوارئ لمحطة كهرباء السد العالى، بالإضافة إلى زيارته لرمز الصداقة المصرية السوفيتية، للاطمئنان على سلامتها وجاهزيتها للعمل وخلوها من أى أعطال.

الجدير بالذكر أن أحد المصاعد الكهربائية الخاصة برمز الصداقة المصرية السوفيتية قد تعرض لعطل منذ أسبوعين، وتسبب فى إصابات طفيفة لبعض الزائرين وتم علاجهم على نفقة الوزارة.

ويضم رمز الصداقة المصرية السوفيتية 3 مصاعد تستخدم فى نقل الزائرين إلى طابق علوى يمكن الزائرين من مشاهدة جسم السد العالى والمنطقة المحيطة، وقد تم تجديد المصعد الذى تعرض للعطل، فى منتصف ديسمبر الماضى، وتم استلامه استلاما ابتدائيا من الشركة المنفذة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة