5 دلائل تؤكد مقولة أحمد حلمى "احنا مش هنخلص"

الأحد، 08 فبراير 2015 07:10 ص
5 دلائل تؤكد مقولة أحمد حلمى "احنا مش هنخلص" زحام
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"احنا مش هنخلص احنا عاملين زى الحفرة كل ما تاخدوا منها هتزيد وهندفنكم فيها"، تلك الجملة التى استخدمها الفنان أحمد حلمى باكيا على وقوع شهداء فى شمال سيناء على يد إرهابيين، أثارت هذه العبارة الجدل بين الأوساط فى مواقع التواصل الاجتماعى، فمنهم من اعتبرها مهينة لحق الأرواح التى زُهقت غدرا، وآخرون كانت نظرتهم لها إيجابية واعتبروها تحمل كلمات حماسية ضد اليأس والاستسلام، ولكن فى كل الأحوال فهى مقولة صحيحة بنسبة 100%، لأنه بعيدا عن ارتباط هذه الجملة بحوادث التفجيرات أو قتل الجنود على الحدود فالمصريين "مش هيخلصوا" مهما حدث، وهو ما ينعكس واضحا فى الزحام، المقاهى، تعداد السكان، الحفلات، ومعرض الكتاب وغيرها من المؤشرات التى تؤكد أن "الشعب المصرى حفرة لن ينجح فى سدها الزمن".

1- حفلة دياب ومنير والأندرجرواند
ولما لا نعتبرها نظرية مصرية واقعية "احنا ما بنخلصش فعلا" من واقع مؤشر تعداد السكان الذى يشير إلى أن تعداد سكان مصر اقترب من الـ90 مليونا، إذا كنت على سبيل المثال فى حفل لمطرب شهير منير أو دياب او اندرجروند شبابى معروف ستجد عليه زحام شديد.

2- المولات الكبيرة
واتصل بصديق لك فى نفس الوقت وهو متواجد بأحد المحلات التجارية الكبرى "مول" ستجده يقول لك إنه مكتظ بالبشر من محبى ارتياد هذه الأماكن، فضلا عن امتلاء منطقة الطعام "الـfoo cour " على آخرها بأناس كثيرين يتناولون كل أشكال الأطعمة السريعة.

3- المقاهى والكافيهات
هل جربت أن تذهب لمقهى فى وقت يشاهد فيه محبو كرة القدم مباراة تبدو مهمة بين فريقين كبيرين، أو لحضور دورى أوروبى أو أفريقى أو مصرى، كالبورصة أو أحد الكافيهات ونحن الآن نقترب من التصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية ستجد المقهى أيضا يمتلئ بالمولعين بكرة القدم، فيأتيك ظن أن نصف الشعب يجلس ليشاهد مبارايات كرة القدم.

4- شوارع مصر
لا تقف عند هذا الحد فقط فهناك آخر عائد لمنزله قائدا سيارته وسط زحام شديد جدا، حتى لو اتجهت لتطبيق للتعرف على أماكن الزحام ستجده فقد السيطرة عما يحدث بشوارع مصر من زحام يصل حد الاختناق، خاصة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، والآن بعودة الدراسة وانتهاء إجازة نصف العام ستجد الأمر تفاقم.

5- معرض الكتاب والسينما ومراكز الدروس الخصوصية والطوابير
هكذا تتحقق نظرية احنا ما بنخلصش، حيث ينطبق الأمر أيضا على معرض الكتاب الذى تدور فعالياته الـ46 على أرض المعارض بمدينة نصر ودور عرض السينما ومراكز الطلاب الباحثين عن الدروس الخصوصية التى لا تتسع لبضعة أمتار، وتكتظ بأكثر من ٥٠ طالبا، فضلا عن مشاهد الطوابير الطويلة التى تصطف بحثا عن أنابيب البوتجاز.. أحدثكم عن القاهرة والجيزة وضواحيها.. "احنا ما بنخلصش" أسلوب حياة وليست مجرد عبارة استخدمها "احمد حلمى" للتعبير عن مشاعر معينة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة