بعد 7 ساعات من فتح باب الترشح.. المستقلون ومرشحو "الوفد المصرى" و"النور" و"المصريين الأحرار" أبرز الوجوه.. واشتباكات بين المرشحين وقوات الأمن.. والأحزاب تسارع الزمن للانتهاء من قوائمها

الأحد، 08 فبراير 2015 03:51 م
بعد 7 ساعات من فتح باب الترشح.. المستقلون ومرشحو "الوفد المصرى" و"النور" و"المصريين الأحرار" أبرز الوجوه.. واشتباكات بين المرشحين وقوات الأمن.. والأحزاب تسارع الزمن للانتهاء من قوائمها المرشحين
كتب أحمد حربى - محمد رضا – عبد اللطيف صبح- مصطفى عبد التواب- أمنية الموجى- سيد الخلفاوى - محمد مجدى السيسى- عمرو حسين -أحمد عبد الهادى- أحمد الجعفرى–

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انطلاق صافرة مارثون الانتخابات البرلمانية اليوم الأحد بعد فتح باب الترشح للانتخابات، توالت الشخصيات المحسوبة على عدد من الأحزاب والتحالفات الانتخابية وكذلك عدد كبير من المستقلين بالتقدم بأوراق ترشحهم رسمياً، فى الوقت الذى ما زلت بعض لكيانات الأخرى تجهز قوائم مرشحيها التى من المرتقب خوض الانتخابات البرلمانية من خلالهم.

مرشح يقوم بتقديم أوراقه لخوض انتخابات البرلمان- 2015-02 - اليوم السابع
مرشح يقوم بتقديم أوراقه لخوض انتخابات البرلمان

اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، تقدم، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، أمام لجنة انتخابات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، لخوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة الدقى.

المرشحون لخوض انتخابات البرلمان يتوجهون لتقديم أوراقهم- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون لخوض انتخابات البرلمان يتوجهون لتقديم أوراقهم


وبعد تقدم اللواء سفير نور، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، يكون قد تقدم حتى الآن 3 مرشحين لتحالف الوفد المصرى، على المقاعد الفردية بالجيزة، وذلك بعدما تقدم كل من إيهاب الخولى، وعصام بهى الدين، القياديان بحزب المحافظين، والمرشحان عن تحالف الوفد المصرى.

مرشح يرفع إيصال استيلام المستندات بعجد تقديم أوراقه- 2015-02 - اليوم السابع
مرشح يرفع إيصال استيلام المستندات بعجد تقديم أوراقه

فى الوقت نفسه تقدم الكابتن زكريا ناصف لاعب كرة القدم المعتزل بالنادى الأهلى بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية المرتقبة باللجنة العامة للانتخابات المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، ممثلا عن حزب المصريين الأحرار.

المرشحون يتوافدون على اللجان- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون يتوافدون على اللجان

وأكد ناصف فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية عن دائرة المعادى، أنه يسعى لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب القادم لإعداد قانون الكرة، لافتا إلى سوء التنظيم الذى شهده أول أيام فتح باب الترشح.

مرشح يتقدم بأوراقه- 2015-02 - اليوم السابع
مرشح يتقدم بأوراقه

فيما حضر عدد من مرشحى حزب النور لانتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية، اليوم الأحد، إلى محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، للتقدم بأوراق ترشحهم للجنة انتخابات الجيزة، المنعقدة بالدائرتين 11 و 12 بالمحكمة سالفة الذكر.

المرشحون أثناء توافدهم على اللجان- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون أثناء توافدهم على اللجان

ومن جانبه، قال أحمد جبر، عضو اللجنة الإعلامية لحزب النور بالجيزة، فى تصريحات صحفية، أن الحزب ينافس بـ 19 مرشحا فقط على المقاعد الفردية بمحافظة الجيزة، رافضا الكشف عن أسماء المرشحين، موضحا أن الحزب سيكشف عن أسماء جميع مرشحيه فى مؤتمر صحفى عقب الانتهاء من تقديم أوراق الترشح.

مشاركة فعالة للمرأة فى خوض الانتخابات- 2015-02 - اليوم السابع
مشاركة فعالة للمرأة فى خوض الانتخابات

فى السياق ذاته تقدم اللواء محمد صلاح أبوهميلة مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية المرتقبة باللجنة العامة للانتخابات المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة.


هانى سرور رئيس شركة هايديلينا يتقدم  بأوراقه- 2015-02 - اليوم السابع
هانى سرور رئيس شركة هايديلينا يتقدم بأوراقه

وأكد أبوهميلة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عقب التقدم بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية عن دائرة العياط، أنه يسعى جاهدا لمعاونة الدولة فى بناء دولة المؤسسات التى نسعى إليها جميعا، وخدمة أهالى دائرته ومشاركتهم فى حل المشكلات التى تواجههم منذ عقود طويلة، مضيفا أن جموع المصريين فى انتظار المجلس الجديد الذى بدوره سيكمل خارطة المستقبل، لافتا إلى سوء التنظيم الذى شهده اليوم الأول من فتح باب الترشح.

كما تقدم، صباح اليوم، رجل الأعمال تامر محمود التونسى بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية باللجنة العامة للانتخابات المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، وقال المرشح المحتمل للانتخابات البرلمانية تامر التونسى أنه سيترشح على مقعد المستقل بدائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، لافتا إلى أن البرلمان القادم سيلعب دورا خطيرا فى رسم الخريطة التشريعية لمصر.

وشدد التونسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أهمية تواجد الشباب بشكل مكثف داخل مجلس النواب القادم، لافتا إلى دور الشباب المصرى فى القيام بثورتين للقضاء على الفساد والاستبداد وإنقاذ الهوية المصرية.


فيما نشبت مشادات كلامية واشتباكات بالأيدى بين قوات الأمن المتواجدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، والمواطنين الموجودين بالمحكمة والراغبين فى الترشح ومؤيديهم.

بينما بدأ اجتماع مغلق للمجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، مساء اليوم بمقر حزب مصر الحديثة، للاستقرار على كافة أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت لواء الجبهة على المقاعد الفردية، واعتمادهم.

فيما قال الدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام لتحالف الوفد المصرى، أن التأخر فى إعلان مرشحى التحالف والتحالفات الأخرى يرجع بالأساس لعدم اكتمال القوائم الانتخابية لهذه التحالفات حتى الآن نظراً لأن قانون الانتخابات جعل من إعداد هذه القوائم مهمة غاية فى الصعوبة نظراً لاتساع رقعة القوائم وحداثة التجربة.

وأضاف الشوبكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السبب الثانى لعدم انتهاء التحالفات من مرشحيها حتى الآن يرجع لحالة من السيولة والانتقالات بين الأحزاب ووجود كتلة من المرشحين التى لم تستقر على تحالف انتخابى حتى الآن، لافتا إلى أن هذا التأخر يصب فى صالح المستقلين لكنه ليس بشكل نهائى ومؤثر.

زكريا ناصف يتقدم بأوراقه - 2015-02 - اليوم السابع
زكريا ناصف يتقدم بأوراقه

بدوره قال الدكتور أحمد دراج المتحدث الرسمى باسم تحالف 25-30 أن التحالف يعلن أسماء مرشحيه خلال أسبوع، لافتا إلى أنه تم أبلاغ كافة مرشحى التحالف الذين وقع عليهم الاختيار ليستعدوا لمعركة الانتخابات مشدد "الباب للانضمام لتحالفنا مازل مفتوحاً لحين الإعلان رسمياً خلال مؤتمر صحفى".

وأضاف دراج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإجراءات المصاحبة للتقدم للانتخابات هى ما أدت لتأخر إعلان المرشحين، مشيرا إلى أنه فيما يخص القائمة فإن المكتب السياسى للتحالف تم إبلاغه بعدد مرشحيه الذين تم الاتفاق على الدفع بهم ضمن قوائم صحوة مصر وعددهم 6 مرشحين.

فميا قال الدكتور محمود العلايلى القيادى بحزب المصريين الأحرار أن الحزب لم يتأخر فى الاعلان عن مرشحيه للانتخابات البرلمانية وأنه من المقرر الإعلان عن مرشحى الحزب غدا الاثنين وفقا لما هو مؤكدا داخل الحزب الآن حسب قوله.

وأضاف العلايلى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن عددا كبيرا من مرشحى الحزب بدأو فى إنهاء إجراءات ترشحهم للانتخابات وعدد اخر تقدم بالفعل للجنة العليا من بين المؤكدين والمبلغين بترشحهم ضمن صفوف مرشحى الحزب .

توافد المرشحين لتقديم أوراقهم- 2015-02 - اليوم السابع
توافد المرشحين لتقديم أوراقهم

فى السياق ذاته أعلنت قائمة صحوة مصر التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى انتهائها من حسم مرشحى قوائمهم الأربعة المقرر الدفع بهم على مستوى الجمهورية مفسرين عدم الإعلان عن هؤلاء المرشحين حتى اللحظة الحالية بحسابات سياسية فضلوا عدم الإعلان عنها، فى حين يعلن عدد كبير من أحزاب التيار الديمقراطى أحد كيانات قوائم صحوة مصر مقاطعتهم للانتخابات البرلمانية مما قد يجعل من هذا الامر أحد هذه الأسباب .


أحد المرشحين أثناء إدلائه بتصريحات صحفية- 2015-02 - اليوم السابع
أحد المرشحين أثناء إدلائه بتصريحات صحفية
المرشحون أثناء تسجيلهم مع القنوات الفضائية- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون أثناء تسجيلهم مع القنوات الفضائية
أحد المرشحين يرفع إيصال استلام الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
أحد المرشحين يرفع إيصال استلام الأوراق



موضوعات متعلقة

بعد 4 ساعات على فتح باب الترشح للبرلمان.. حيدر بغدادى يقدم أوراقه بالقاهرة.. وسامح عاشور يترشح رسميًا عن المقطم.. "النور" يدفع بـ4 شخصيات بالإسماعيلية.. ورجب حميدة عن حزب "سامى عنان"


بالفيديو والصور.. المعارك الانتخابية تبدأ مبكرًا.. اشتباكات بالأيدى بين المرشحين فى اليوم الأول لتقديم الأوراق.. زحام وسوء تنظيم فى المحافظات.. ونواب الوطنى المنحل فى الصفوف الأولى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة