وزير المالية الإماراتى يفتتح الدورة العشرين لمعرض الأغذية العالمى بدبى

الأحد، 08 فبراير 2015 05:49 م
وزير المالية الإماراتى يفتتح الدورة العشرين لمعرض الأغذية العالمى بدبى جانب من افتتاح معرض جلفود 2015
دبى - اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الأحد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبى وزير المالية، فعاليات معرض الأغذية العالمى "جلفود 2015" فى مركز دبى التجارى العالمى، بحضور هلال سعيد المرى، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجارى بدبى، الرئيس التنفيذى لمركز دبى التجارى العالمى، ومسؤولون حكوميون كبار، وموفدين دوليين رفيعى المستوى من وزراء وسفراء ومسؤولين.

وتقام الدورة العشرون الكبرى من "جلفود"، أكبر معرض تجارى سنوى لقطاع الأغذية والضيافة فى العالم، والذى تتواصل فعالياته حتى 12 من الشهر الجارى، على مساحات عرض تصل الى 120 ألف متر مربع، بمشاركة 4,800 من شركات الأغذية العالمية من 120 بلداً.

وقالت تريكسى لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس فى مركز دبى التجارى العالمى، الجهة المنظمة للحدث الدولى الكبير، إن "جلفود" أتاح طيلة ثلاثة عقود تقريباً، منصة استثمارية استراتيجية مكّنت تجار الأغذية والموردين من جميع أنحاء العالم من الالتقاء فى دبى.

وأضافت من المتوقع أن تسجل الدورة العشرون التاريخية أعلى مستوى من التعاملات التجارية، مع وصول حجم التداولات التى تتمّ سنوياً على أرض المعرض إلى مليارات الدولارات، ما من شأنه تعزيز مكانة دبى كمركز بارز للتجارة الدولية والإسهام فى تنمية الاقتصاد الإماراتى القائم على التنوع المتزايد".
ويجمع "جلفود 2015"، على صعيد متصل، ما يزيد على 1,000 من الشركات والعلامات التجارية المختصة بالأغذية الحلال من أنحاء العالم فى الدورة الثانية من معرض "عالم الأغذية الحلال"، أكبر معرض تجارى سنوى لمصادر الأغذية الحلال فى العالم، نظراً للدور الذى يلعبه "جلفود" كمحفز أساسى لتحقيق رؤية دبى فى أن تصبح عاصمة للاقتصاد الإسلامى العالمي.

ويستضيف الحدث الدولى رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومسؤولين رفيعى المستوى، وقادة عالميين كباراً وخبراء تجاريين من القطاع الخاص، ضمن "فعاليات جلفود للقادة" التى تشتمل على مؤتمرات مهمّة تتناول عدداً من المجالات المرتبطة بالقطاع الغذائى وتُسهم فى صوغ ملامحها.

كما تقام فى إطار "جلفود 2015" "قمة الأمن الغذائى العالمي"، التى أصبحت واحدة من أهمّ المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بأمن الغذاء، وتُعقد القمة غدا الإثنين 9 فبراير، ثانى أيام انعقاد الحدث. ويلقى الكلمة الافتتاحية أمام القمة خديم عبدالله الدرعى، الشريك المؤسس والمدير التنفيذى لشركة الظاهرة الزراعية.

ويستضيف "جلفود" يوم الثلاثاء 10 فبراير، "مؤتمر الاستثمار الحلال"، الذى يتناول مجالاً يحظى بأهمية مالية متزايدة فى قطاع الأغذية والمشروبات العالمي. ويستقطب هذا المؤتمر مسؤولين حكوميين ولاعبين كباراً فى هذا الميدان لمناقشة الفرص التجارية التى تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار. ويشارك فى المؤتمر نبيل بن أمين ملا، الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كأحد أبرز المتحدثين أمام المؤتمر.

ويحتلّ الدور الإماراتى الرائد فى مجال المعايير والشهادات الحلال موقعاً مهماً على أجندة أعمال المؤتمر.

كما يشهد "جلفود" يوم الأربعاء 11 فبراير انعقاد "منتدى تراخيص الامتياز الغذائي"، الذى يشكّل منبراً مختصاً يتيح إقامة تواصل بنّاء بين رواد الأعمال وأصحاب تراخيص الامتياز والحاصلين عليها والمستثمرين، بُغية تبادل الأفكار والرؤى فيما بينهم حيال التوجّهات والفرص فى مجال تراخيص امتياز الأغذية، الذى بات أحد محركات النمو الرئيسية فى سوق الضيافة الإقليمية. ويحظى المؤتمر، الذى يُقدّم دليلاً إرشادياً مهماً فى مجال تراخيص امتياز الأغذية، بأهمية خاصة، نظراً لأن دولة الإمارات تشكّل بوابة استراتيجية لدخول عدد متنامٍ من العلامات التجارية العالمية إلى دول مجلس التعاون الخليجى والمنطقة.

جدير بالذكر أن "جلفود" ينعقد فى إطار الدورة الثانية من "مهرجان دبى للمأكولات"، الحدث الاحتفالى الذى يقام خلال فبراير فى أرجاء مدينة دبى. ويُعتبر "جلفود" حدثاً تجارياً مخصصاً للزوار من التجار ورجال الأعمال والمهنيين، وسوف يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 8 و11 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً فى اليوم الأخير 12 فبراير. يمكن للزوار التسجيل على أرض الحدث مقابل 250 درهماً (66.65 دولاراً).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة