وزير خارجية ألمانيا يوجه انتقادات لنظيره الروسى على هامش مؤتمر ميونخ

الأحد، 08 فبراير 2015 03:17 م
وزير خارجية ألمانيا يوجه انتقادات لنظيره الروسى على هامش مؤتمر ميونخ وزير الخارجية الألمانى شتاينماير
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد وزير الخارجية الألمانى شتاينماير نظيره الروسى اليوم الأحد، بسبب تصريحاته فى المؤتمر الأمنى، واصفا إياها بأنها لم تسهم فى حل الأزمة فى أوكرانيا ذلك على اثر الكلمة اللاذعة التى القاها لافروف بالأمس واثارت ضجه وجدل حولها لتحاملها بشكل كبير على اوربا والولايات المتحدة الامريكية.

وقد اوضح شتاينماير فى تصريحات نشرتها الدويتش فيلا اليوم أن مؤتمر ميونيخ للأمن لم يسفر عن مظاهر تقدم جوهرية فى التغلب على الأزمة الأوكرانية، وقال أثناء انعقاد المؤتمر: "ما زلنا بعيدين عن التوصل لحل سياسى للأزمة الأوكرانية حتى بعد المفاوضات الأخيرة".

وتابع الوزير الألمانى: " لذا من المهم التفكير فى شتى الخيارات". وفى الوقت ذاته أعلن عن رفضه مجددا لتوريد أسلحة لأوكرانيا، قائلا: "لا اعتبر ذلك أمرا شديد الخطورة فحسب، ولكنه سوف يسفر أيضا عن نتائج عكسية".

وقال شتانيماير إنه يتم العمل فى البداية على الحد من النزاع فقط، موضحا: "يتم العمل الآن على تحجيم النزاع، وفى الخطوة المقبلة سيتم التطرق إلى احتوائه من أجل كسب مجال للتوصل لحل سياسى فيما بعد"، مشددا على ضرورة التحلى بنفس طويل عند حل الأزمة.

وكان لافروف قد القى كلمه فى مؤتمر ميونيخ للأمن أمس السبت وصفت بانها لاذعة ضد الغرب متهما أوروبا والولايات المتحدة بغض الطرف عن القوميين فى أوكرانيا المصممين على التطهير العرقى وإغراق البلاد بأسلحة قاتلة.

ومن المقرر ان يختتم اعمال مؤتمر الأمن اليوم بجنوب المانيا الذى استمر على مدار ثلاثه ايام بمدينه ميونخ الألمانيه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة