للعام الثالث على التوالى..

الجامعة الأمريكية تقدم 5 منح لـ"تمكين الشباب" لمحافظات الصعيد

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:05 م
الجامعة الأمريكية تقدم 5 منح لـ"تمكين الشباب" لمحافظات الصعيد الجامعة الأمريكية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة تمكين الشباب، لأفضل خمسة طلاب من محافظات أسيوط، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، والفيوم للالتحاق بالجامعة فى التخصصات التى يختارونها، يستطيع طلاب المدارس الحكومية والخاصة، على حد سواء، التقدم للمنحة على أن يكون لهم دور فى خدمة المجتمع، كما يجب أن يكون لهم تاريخ من التفوق الأكاديمى.

من جانبها، قالت سهير سعد، المدير التنفيذى لمكتب المنح المالية وشئون الطلاب، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، أن هذه المنحة بمثابة استثمار هام من الجامعة فى الشباب المصرى من صعيد مصر والذى يملك إمكانيات أكاديمية هائلة ويتوق إلى خدمة مجتمعه، ولكن يحتاج إلى دعم مادى للدراسة بالجامعة.

وأضافت المدير التنفيذى لمكتب المنح المالية وشئون الطلاب، أن عملية الاختيار عملية دقيقة للغاية، لأنه يتم اختيار خمسة طلاب فقط من أكثر من مائة متقدم، فإلى جانب التفوق الأكاديمي، يتم الاختيار ايضا بناء على مشاركة الطلاب فى الأنشطة، ومهاراتهم فى التواصل ووعيهم الثقافى، كما يتم إجراء مقابلات مع المجموعة التى يتم اختيارها أوليا لتحديد خمسة طلاب للفوز بالمنحة. فى خلال الأعوام الماضية تم اختيار ثمانى طالبات وخمسة طلاب للحصول على المنحة".

من جانبه، قال محمد عاطف، يدرس العلوم السياسية وعلم الانثروبولوجى، إن سبب التحاقه بالمنحة هو "الحصول على تجربة حياتية من خلال أنشطة المشاركة المجتمعية المتوفرة بالجامعة، أريد أن العب دورا رئيسيا فى القضاء على الأمية وتحسين التعليم فى مصر".

وتهدف المنحة إلى الوصول إلى واختيار أفضل الطلاب الذين لم تسنح لهم الفرصة تلقى تعليماً أمريكياً منتظماً فى المرحلة الثانوية بالمدرسة لمواصلة دراساتهم الاكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. يقدم البرنامج منح كلية وجزئية قائمة على أساس تقييم الاحتياج المادى للمتقدمين. يساعد البرنامج على تخريج قادة قادرين على المنافسة عالميا.

وخصصت الجامعة الأمريكية بالقاهرة 15% من دخل رسوم التعليم للمنح الدراسية والمعونات المالية التى تقدمها لطلابها لمساعدتهم على تحمل نفقات تعليمهم. وتتضمن المنح الدراسية هذا العام منحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية، و منحة تمكين الشباب، ومنحة الإنجاز، ومنحة الامتياز، ومنحة الابتكار والثقافة والقيادة، ومنحة التفوق الرياضى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة