محمد السويدى: زيارة بوتين دليل يؤكد حرص روسيا على تعميق العلاقات مع مصر

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:11 م
محمد السويدى: زيارة بوتين دليل يؤكد حرص روسيا على تعميق العلاقات مع مصر محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، اليوم، إلى مصر فى أول زيارة له منذ 10 اعوام فى ذلك التوقيت جيدة ودليل على حرص روسيا على تعميق العلاقات مع مصر.

وأضاف السويدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من شأن الزيارة أيضا أن تعمل على تعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين ، لافتا إلى أن روسيا تعد شريكا قويا لمصر خلال الفترة الحالية خاصة وأنها أكبر دولة تملك احتياطى للغاز واكبر مصدر قمح فى العالم.

واعتبرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، تأتى ضمن أهداف موسكو لتوسيع علاقاتها مع الدولة العربية الأكثر سكانا، فى وقت لا تزال العلاقات بين القاهرة وواشنطن مضطربة.

وقالت الوكالة الفرنسية: ستكون زيارة بوتين، اليوم الاثنين، والتى تستمر يومين، الأولى منذ عقد ومنذ ثورة يناير 2011، وأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، هو داعم رئيسى غير عربى للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يواجه انتقادات قاسية من واشنطن منذ ثورة 30 يونيو، ويقول خبراء إن زيارة بوتين تهدف أيضا لإظهار أنه ليس فى عزلة دولية على الرغم من الأزمة فى أوكرانيا، فيما يشير مسئولون إلى أن الزيارة تهدف لتقوية الروابط بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة