أحمد خالد: "سكر أبيض" أول مشاركة لى بمهرجان "كان" السينمائى

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:13 م
أحمد خالد: "سكر أبيض" أول مشاركة لى بمهرجان "كان" السينمائى المخرج أحمد خالد
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المخرج أحمد خالد، عن سعادته بالمشاركة بفيلمه الروائى القصير "سكر أبيض" فى قسم "ركن الأفلام القصيرة" الذى يعتبره البعض أهم تجمع فنى للأفلام القصيرة فى العالم، وأكد لـ"اليوم السابع" أنه سيسافر لمشاهدة عرضه فيلمه بالمهرجان، وأن هذه المرة الأولى التى يرسل فيها فيلمًا للمشاركة بـ"كان".

ويأتى ذلك فى الوقت الذى من المنتظر فيه أن يمثل الفيلم مصر فى أكثر من مهرجان دولى، أقربهم المسابقة الرسمية لمهرجان أفريكاميرا فى بولندا أبريل المقبل.

وأشار خالد إلى أن الفيلم إنتاج شخصى مستقل من شركة أبواب التى أسسها مع السيناريست محمود دسوقى وحاصل على منحة إنتاج من المورد الثقافى، وتدور أحداثه حول تساؤلات عما هو العالم الحقيقى وهل عالم الأحلام هو الأقوى، وهل يوجد عالم حقيقى أم أنه لا يوجد وكلنا تائهون فى نفس الواقع المزيف.

الفيلم عن سيطرة المخاوف اليومية وانعكاساتها ومطاردتها لنا فى أكثر عالم من ا لمفترض أن نتحرر به من كل هذا الزيف والمخاوف.

سكر أبيض تأليف وإخراج أحمد خالد وبطولته مع مجموعة من الوجوه الجديدة المميزين مثل عاطف حبيب ومروة كمال وبمشاركة أحمد عامر وعمرو خضر والطفلين كريم خالد وسميح وجدى وصوت الراوى سلام يسر، وتم تصويره بطريقة جديدة حيث ان كل الفيلم يدور داخل عالم الأحلام.

- 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


أحمد خالد: نحضر للجزء الثانى من "أبواب الخوف" بشكل جديد









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة