الغرفة الإيطالية: مفاوضات مع الحكومتين المصرية والإيطالية لحل أزمة النقل البحرى

الثلاثاء، 10 مارس 2015 01:42 م
الغرفة الإيطالية: مفاوضات مع الحكومتين المصرية والإيطالية لحل أزمة النقل البحرى سليمان الوزان سكرتير الغرفة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سليمان الوزان سكرتير الغرفة التجارية الإيطالية، على وجود مفاوضات بين الحكومتين المصرية والإيطالية على دعم النقل البحرى لتكثيف نفاذ الصادرات المصرية الى إيطاليا ،وذلك من خلال موانى فينسيا طرطوس مع ميناء الإسكندرية.

وأضاف سليمان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع الغرفة التجارية اليوم الثلاثاء، أن صادرات السلع المصرية لإيطاليا لا تتعدى الـ ١٠٪ خاصة للحاصلات الزراعية وهو ما يمثل أزمة للمصدرين خاصة مع نفاذ كافة السلع الى السوق الأوروبية من خلال إيطاليا، ولا يتبقى فى السوق الإيطالية سوى نسبة قليله.

وأوضح سليمان، أن إيطاليا أول شريك تجارى فى أوروبا للمنتجات المصرية المصدرة إلى هناك، كما أن أكبر السلع التى تستوردها من السوق الإيطالية تتمثل فى الآلات والمعدات ومن مختلف المواد الخام، كما أن الميزان التجارى بين مصر وإيطاليا يمثل نسبة كبيرة جدا من الواردات الإيطالية إلى مصر.

وعن القمة الاقتصادية أشار الوزان، إلى أن دور الغرفة التجارية الإيطالية سيبدأ بعد انتهاء القمة الاقتصادية من خلال دراسة حجم الاستثمارات التى من المتوقع دخولها مصر والاتفاقات التى تمت خلال انعقاد القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة