صاحب عقار العباسية يتهم الحى بالتقصير ويحمله مسئولية انهياره

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:33 م
صاحب عقار العباسية يتهم الحى بالتقصير ويحمله مسئولية انهياره عقار العباسية المنهار
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل ياسر شرف الدين، أحد ورثة حمزة، ومؤمن شرف الدين، أصحاب العقار المنهار فى العباسية اليوم، قسم الوايلى وحى الوايلى المسئولية، كاشفا عن أن العقار صادر له قرار إزالة منذ مارس 2013، ورغم ذلك لم تنفذ الجهات المسئولة القرار، مما أدى لوقوع الكارثة، التى أسفرت عن وفاة طفل وإصابة شخصين.

وكشف ياسر شرف الدين من داخل سراى نيابة زينهم أثناء التحقيق معه فى واقعه انهيار العقار، أنه حرر أكثر من 5 محاضر عن العقار بعد صدور قرار الإزالة نتيجة الخطورة الداهمة، وتم التنبيه على السكان أكثر من مرة بالخروج من العقار، ولكن الحى تجاهل ذلك.

وقال "كلما ذهبنا للحى لتنفيذ الإزالة والإخلاء يطلبون حصرا بعدد السكان فى العقار ونعطيه لهم، وتم خروج أغلب سكان العقار ولم يتبق سوى القاطنين بالدور الخامس رجل وزوجته، وساكن بالدور الثالث وأولاده وزوجته، وتم الاتفاق معه بإخلاء المنزل وإعطائه 7 آلاف جنيه من إجمالى 20 ألفا تم الاتفاق معه يحصل عليهم لترك المنزل".

وقال ياسر شرف الدين، "الساكن بالعقار فى الدور الخامس، كتب على نفسه تعهد بترك المنزل، وبالفعل تركه منذ فتره، ومن يومها وأنا أذهب للحى والقسم بشكل دورى لمتابعة الإخلاء، لأننى لا يمكن أن أتحمل وفاة شخص نتيجة لإهمال الحى أو القسم".

ومن جانبه أشار أشرف بدر، محامى صاحب العقار، أن الإهمال فى الحى وراء ما حدث، مضيفا: أنه رغم أن قرار الهدم صادر وتسلم صاحب العقار رخصة بالهدم فى مارس 2013 وحتى بداية 2014 إلا أن مماطلة الحى فى إخلاء المنزل أدى لوقوع الكارثة، مؤكدا أنه تم فصل المرافق عن الحى منذ 3 شهور وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية لإخلاء المسئولية.

وقال "اليوم حدث ما توقعناه فماذنب السكان فى هذا الإهمال؟، وهذا نموذج من آلاف النماذج التى يظل الحى ساكنا حتى تقع الكارثة، فالروتين البطىء وعدم اللامبالاة سمة لابد من القضاء عليها".

الموضوعات المتعلقة..



- فصل التيار الكهربائى وخط الغاز بمحيط العقار المنهار بالعباسية
- رجال الحماية المدنية يبحثون عن شخصين تحت أنقاض العقار المنهار بالعباسية
وصول رجال الإنقاذ و4 سيارات حماية مدنية لموقع العقار المنهار بالعباسية
- انهيار عقار من 4 طوابق بشارع إبراهيم الدرديرى فى العباسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة