خبيرة تنمية بشرية: العقل الباطن "حجرة مظلمة" تتحكم فى 80% من نجاحك

الخميس، 12 مارس 2015 02:10 م
خبيرة تنمية بشرية: العقل الباطن "حجرة مظلمة" تتحكم فى 80% من نجاحك زينب مهدى خبيرة التنمية البشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ من الناس يعتقدون أن العقل هو ما أعطاه الله للإنسان حتى يميزه عن باقى الكائنات فقط، ولكن الكثيرين يجهلون أن العقل له وظائف عديدة يمكن أن نستخدمها للنجاح والتميز فى حياتنا.

وتقول زينب محمد مهدى، مدربة التنمية البشرية والمهارات الشخصية، إن العقل الباطن هو الذى يؤثر على نجاحاتنا فى الحياة بنسبة 80 %، بحكم الصورة الذهنية التى نكونها عن أنفسنا.

وتؤكد زينب أن العقل له عدة مستويات وكل مستوى من مستويات العقل له وظيفة محددة يقوم بها ولا يقوم بأى شىء غير تلك الوظيفة، ومن ضمن هذه المستويات التى تؤثر فى حياتنا، المستوى الشعورى ويطلق عليه العقل الشعورى، وهو كل ما يشعر به الإنسان ويستطيع تمييزه، أما المستوى الثانى ويطلق عليه العقل اللا شعورى أو العقل الباطن.

وتوضح أن العقل الباطن هو أخطر ما يوجد فى عقل الإنسان، حيث أنه يقوم بتخزين كل ما يحدث للشخص ولكنه لا يشعر به، فإنه بمثابة حجرة مظلمة فى عقل الإنسان، ويمثل 80 % من العقل ويطلق عليه أنه يمثل جذور الجبل التى توجد وترسخ فى الأرض.

وتشير "مهدى" إلى أنه يمكننا برمجة العقل الباطن، حتى نحقق النجاح وكل ما نتمناه من هذه الدنيا، حيث إن العقل بكل مستوياته يعمل عندما يعطى الإنسان أمر للعقل فإن العقل يحققه للإنسان، بمعنى أنه لو أطلق الإنسان على نفسه أنه "فاشل" فإن تلك الكلمة تكون بمثابة برمجة سلبية للعقل، لأن العقل سوف يأخذها ويحققها كما هى.

وتضيف خبيرة التنمية البشرية، أن أهم طريقة لبرمجة العقل الباطن انتقاء الألفاظ التى نستخدمها فى التحدث مع ذاتنا، فلابد أن نستخدم الألفاظ الإيجابية فى التحدث مع الذات حتى تتكون لدينا البرمجة الإيجابية فى العقل الباطن مثل: أنا ناجح، قادر، الأمور تأتى فى صالحى”.

وتتابع قائلة: "بتلك الطريقة يكون الشخص قد قام بتنفيذ أهم طرق لبرمجة العقل الباطن فى ذلك المستوى من العقل، فهو كنز خلقه الله للإنسان إذا لابد أن كل منا يستخدم ذلك المستوى فى صالحه."



موضوعات متعلقة:


بالصور.. 5 أسباب تجعل عقلك الباطن مفتاحا سريا لحياة ناجحة

غداً.. ورشة "بوابة عقلك" للاستفادة من قدرات العقل الباطن بـ"المقر"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة