مقرئ البرلمان الباكستانى: دور رابطة خريجى الأزهر مؤثر فى محاربة التطرف

الخميس، 12 مارس 2015 05:17 م
مقرئ البرلمان الباكستانى: دور رابطة خريجى الأزهر مؤثر فى محاربة التطرف مشيخة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الشيخ صداقت على، عضو فرع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بباكستان والمقرئ الرسمى للبرلمان الباكستانى العمليات الإرهابية التى تقوم بها التنظيمات المتطرفة، مؤكدا أنها ضد الشرائع والأديان السماوية، معربا عن تقديره لدور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة الرابطة فى نشر الوسطية والاعتدال بمختلف دول العالم.

وأضاف خلال زيارته للرابطة العالمية لخريجى الأزهر على رأس وفد باكستانى لبحث سبل التعاون بين الرابطة وفرعها فى إقليم السند بجامعة ركن الإسلام بباكستان ـ أن فروع الرابطة بمختلف دول العالم تقوم بدور محورى ومؤثر فى نشر منهج الأزهر ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وقال المستشار الثقافى بالسفارة الباكستانية بالقاهرة أحمد اشتياق إنه يوجد حرص لدى السفارة على التعاون مع الرابطة وخاصة فى الأنشطة التعليمية والثقافية كندوات ومؤتمرات وغيرها والتى تستهدف تفنيد الأفكار المسمومة التى يروجها البعض، مؤكدًا استعداد السفارة للتعاون مع الرابطة من أجل تحصين الشباب من العبث الفكرى ونشر حقيقة الدين الإسلامى الحنيف الذى يحرم قتل النفس البشرية ويدعو إلى التعايش السلمى.

وأكد أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر أن الرابطة تضع مشكلة التطرف والإرهاب وتجنيد التنظيمات الإرهابية للشباب فى أولوياتها، وأنها تحرص على محاربة هذا الفكر عن طريق تنظيم الندوات وورش العمل التى تناقش قضايا التكفير والجهاد وخلافه، وأنها تحرص على الاستعانة بكبار العلماء لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب .

وأشار يس إلى أن الرابطة تحرص أيضا على طبع كتيبات توزع فى جميع أنحاء العالم وبمختلف فروع الرابطة المنتشرة بالخارج لدحض الأفكار والمفاهيم الملتبسة ونشر الفكر الوسطى المستنير الذى يتبناه الأزهر ويحافظ عليه منذ أكثر من ألف عام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة