ممدوح الدماطى يلتقى وزير الثقافة الليبى لبحث سبل التعاون

الخميس، 12 مارس 2015 05:07 م
ممدوح الدماطى يلتقى وزير الثقافة الليبى لبحث سبل التعاون جانب من اللقاء
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى ممدوح الدماطى، وزير الآثار، صباح اليوم الخميس، عمر القويرى، وزير الثقافة والإعلام والآثار الليبى، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال العمل الأثرى.

وأوضح د. الدماطى، أن اللقاء تناول إمكانية مساعدة مصر لليبيا فى الحفاظ على التراث الليبى والآثار الليبية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من تاريخ وهوية الوطن العربى خاصة فى ظل ما تعانيه بعض البلاد العربية فى الفترة الحالية من تدمير للآثار مثلما حدث فى متحف الموصل من قبل التنظيمات الإرهابية.

واتفق كل من الدماطى والقويرى على التعاون فى مجالات الآثار المتعددة المشترك وإيفاد خبراء مصريين فى مختلف مجالات العمل الأثرى وذلك للاستفادة من خبراتهم فى مجالات الترميم والمتاحف وتطوير العمل فى المواقع الأثرية وإنشاء مخازن متحفية أثرية وأيضاً فى مجال التنقيب عن الآثار تحت الماء، وتدريب كوادر من الأثريين والمرممين اللبيين للحفاظ على الآثار وتطوير العمل بالحقل الأثرى.
وأفاد الدماطى بان أهم أوليات الحكومة المصرية الحفاظ على التراث العربى وخاصة التراث الليبى لما بين البادين من علاقات وطيدة وتاريخية وأننا على استعداد تام لإمداد الجانب الليبى بالكوادر الأثرية وخبرتنا الأثرية للمساهمة فى العمل الأثرى بمختلف مجالاته والتى من الممكن أن تعمل من الغد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة