موقعة "الأنبوبة" مستمرة بالمحافظات وأهالى يلجأون للطرق البدائية فى الطهى.. مشاجرات أمام المستودعات ومبيت بالشارع للحصول على أسطوانة.. وفى المنوفية البلطجية يسيطرون

الخميس، 12 مارس 2015 08:07 م
موقعة "الأنبوبة" مستمرة بالمحافظات وأهالى يلجأون للطرق البدائية فى الطهى.. مشاجرات أمام المستودعات ومبيت بالشارع للحصول على أسطوانة.. وفى المنوفية البلطجية يسيطرون الأهالى فى طوابير حول أسطوانات الغاز
المحافظات محمد سليمان ـ ضحا صالح ـ هيثم البدرى ـ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع التصريحات الحكومية بانتهاء أزمة اسطوانات البوتاجاز، واصلت أزمة نقص اسطوانات الغاز بمحافظة كفر الشيخ، وتعالت أصوات المواطنين بسبب عدم حصولهم على الإسطوانات وخاصة بالقرى المتطرفة من المدن وارتفع سعر الإسطوانة لـ45جنيها فى المدن وبعض القرى.

وأكد محمد رزق موافى، رئيس مركز مستقبل وطن لحقوق الإنسان أنه رغم وجود مصنع لتعبئة الغاز ببلطيم فإن الأزمة مستمرة، رغم علم المسئولين بها، ولأنهم لم يوفروها لجأ المواطنين للسوق السوداء، والطرق البدائية فى الطهى.

الأهالى فى طوابير حول أسطوانات الغاز- 2015-03 - اليوم السابع

الأهالى فى طوابير حول أسطوانات الغاز



المبيت فى الشارع انتظارا لسيارات التوزيع


وأضاف عدد كبير من الأهالى أنهم يخرجون من منازلهم عقب صلاة الفجر ينتظرون سيارات توزيع الإسطوانات فى قراهم أو أمام مستودعات الغاز لساعات طويلة وسط مشادات عند وصولها، فيما قال محمد سعيد "مدرس من بيلا" أن هناك سوء توزيع اسطوانات الغاز بمركز ومدينة بيلا والمتسبب فى ذلك مفتشى التموين وهناك اسطوانات توزع بالواسطة على مزارع الدواجن، لذا نطالب محافظ كفر الشيخ اتخاذ الإجراء القانونى الفورى حيال مفتشى التموين والمخالفين.

وأشارت ليلى محمود أحمد، ربة منزل من قرية تيرة التابعة لمركز الحامول إنها تنتظر على كوبرى القرية من الصباح من أجل الحصول على أسطوانة غاز واحدة، أن السيارة تأتى مرة وتوزع الإسطوانات بالواسطة.

وقالت غادة حسن محمد "ربة منزل من قرية 56 الخاشعة ببلطيم: "نجلس بالساعات أمام مستودع الغاز لأننا لا نملك ثمن الأنبوبة التى تباع بالسوق السوداء بـ45جنيها.

وأضاف أحمد محمد "صياد" من مطوبس نقف بالساعات فى طوابير طويلة للحصول على أسطوانات الغاز وتحدث مشادات ومشاجرات بين الأهالى أمام سيارات توزيع اسطوانات الغاز بسبب أولوية الحصول على اسطوانة الغاز ما يتسبب أحيانا فى ضياع عدد من الأسطوانات من صاحب السيارة .

زحام للحصول على أسطوانة الغاز - 2015-03 - اليوم السابع

زحام للحصول على أسطوانة الغاز



تموين كفرالشيخ: المحافظة تعانى من نقص أسطوانات الغاز منذ شهرين


وأكد المهندس إبراهيم طلحة، وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، أن المحافظة تعانى من نقص أسطوانات الغاز منذ شهرين بسبب نقص الوارد، مشيرا إلى أن المحافظة بها عجز 400 ألف أسطوانة خلال الشهرين الماضيين.

<br/>موضوعات متعلقة - 2015-03 - اليوم السابع

أسيوط على خط الأزمة


فى أسيوط تواصل أزمة البوتاجاز سيطرتها على المشهد، وخاصة مراكز "البدارى وأبنوب والفتح وساحل سليم".
وفى مركز أبنوب تظلم أهالى قرية المعابدة الشرقية من عدد الإسطوانات المرسلة للقرية حيث يتم إرسال 13 سيارة شهريا بواقع 300 أنبوبة فى السيارة الواحدة بالرغم أن عدد السكان يصل 50 ألف نسمة مما تسبب فى وجود أزمة و انتشار السوق السوداء حتى أن سعر الأنبوبة وصل إلى 30 جنيها وطالب أحمد عبد الناصر أحد أهالى القرية بزيادة عدد الأسطوانات المرسلة ووضع رقابة حقيقية على توزيعها من الوحدة المحلية للقرية حتى يتم الانتهاء من الأزمة والقضاء على السوق السوداء بالقرية.

السيدات يحملن أسطوانات الغاز لملأها - 2015-03 - اليوم السابع

السيدات يحملن أسطوانات الغاز لملأها



المنوفية وسيطرة البلطجية
اشتعلت أزمتى السولار وأسطوانات الغاز بمحافظة المنوفية


فيما اشتعلت أزمتى السولار و أسطوانات الغاز من جديد بمراكز محافظة المنوفية وخاصة مركز الباجور وأشمون ومنوف، وذلك بسبب النقص الحاد فى إسطوانات الغاز الأمر الذى أدى لتكدس عدد كبير من المواطنيين أمام المستودعات وحدوث مشاجرات بين المواطنين وأصحاب المستودعات وتجمهر الأهالى بالأسطوانات الفارغة أمام المستودعات.

وقال خالد محمود من مركز منوف: "إننا نجلس منذ ثلاثة أيام أمام المستودعات ولا نحصل على أسطوانة وذلك بسبب قيام أصحاب المستودعات ببيع الدعم للبلطجية لكى يقومون مرة أخرى بييعها الينا فى السوق السوداء بأغلى الأسعار مؤكدا أن سعر الأسطوانة وصل إلى 40 جنيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة