وزارة النقل تعرض 5 مشروعات أمام المؤتمر الاقتصادى بتكلفة 2.5 مليار دولار.. محطة حاويات بميناء شرق بورسعيد.. ومركزان لوجستيان بـ6 أكتوبر والعاشر من رمضان.. وتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى

الخميس، 12 مارس 2015 11:30 م
وزارة النقل تعرض 5 مشروعات أمام المؤتمر الاقتصادى بتكلفة 2.5 مليار دولار.. محطة حاويات بميناء شرق بورسعيد.. ومركزان لوجستيان بـ6 أكتوبر والعاشر من رمضان.. وتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقرت وزارة النقل على عرض 5 مشروعات على المستثمرين، خلال المؤتمر الاقتصادى بتكلفة استثمارية إجمالية 2.5 مليار جنيه، وفقا للمعايير التى أقرتها وزارات الاستثمار والمالية والتعاون الدولى لأى مشروع يُعرض خلال المؤتمر، ويعرض المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، تعريفا بهذه المشروعات خلال المؤتمر العالمى، حيث أعدت الوزارة دراسة جدوى فنية وأخرى مالية لكل مشروع من هذه المشروعات، وحرصت أن تكون خالية من أى عوائق تواجه تنفيذها.

إنشاء مراكز لوجستية وخط قطار بضائع وتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى



وتشمل المشروعات مشروع إنشاء وتشغيل مركز لوجستى فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 400 فدان، ومركز لوجستى ثان فى العاشر من رمضان على مساحة 250 فدان، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وبتكلفة استثمارية للمشروعين 200 مليون دولار، مع وإنشاء خط قطار بضائع جديد من ميناء السخنة إلى حلوان، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وتكلفة 500 مليون دولار، وتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى بنظام الشراكة هو الآخر وبتكلفة 150 مليون دولار.

إنشاء محطة حاويات ثانية بميناء شرق بورسعيد



وقال محمود جمال الدين، مستشار وزير النقل لشئون الاستثمار والتطوير، أن المشروعات الـ5 تتضمن تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل وإدارة محطة حاويات ثانية بميناء شرق بورسعيد بنظام حق الانتفاع بتكلفة استثمارية بقيمة مليار دولار، وأنه سيتم تحديد نسبة ثابتة من إيراد هذا المشروع للدولة، لافتا إلى أنه تم تحديد هذه المشروعات وفقا لمعايير محددة تتضمن وجود دراسات مالية وفنية لكل مشروع، وأن يكون المشروع خاليا من أى مشكلات تواجه تنفيذه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة