وزيرة داخلية النمسا: اتفاق مع جوجل ويوتيوب لمكافحة دعاية الإرهاب

الخميس، 12 مارس 2015 07:43 م
وزيرة داخلية النمسا: اتفاق مع جوجل ويوتيوب لمكافحة دعاية الإرهاب الشرطة النمساوية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة داخلية النمسا يوهانا ميكل ليتنر، اليوم الخميس، عن توصلها إلى اتفاق مع إدارة شركتى "جوجل" و "يوتيوب" يكفل التعاون معهما مستقبلاً ، فى سياق مكافحة الأنشطة الدعائية للمنظمات والجماعات الإرهابية ، وقالت "إن الهدف هو حذف مقاطع الفيديو التى يبثها الإرهابيون والمتطرفون بأسرع وقت ممكن من الشبكة".

ودعت وزيرة الداخلية مستخدمى شبكة الإنترنت فى النمسا ، إلى سرعة إبلاغ الوزارة عن مقاطع الفيديو، التى تتسم بالعنف، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحذف جميع المقاطع ذات المحتوى العنيف من على شبكة الانترنت، لافتة إلى استخدام الإرهابيين إمكانيات شبكة المعلومات العنكبوتية فى دفع الشباب إلى التطرف، خاصة عن طريق استخدام مقاطع الفيديو.

وأوضحت أن الوزارة تسعى إلى تسجيل البيانات الخاصة بكافة مقاطع الفيديو الإرهابية والجهادية وغيرها من المواد الدعائية التى تحث على العنف وبث الكراهية، وقالت أن الوزارة ستبادر بتمرير هذه البيانات إلى الشركتين، حيث تم الاتفاق على فحصها من قبل المتخصصين وحذفها بشكل سريع من الشبكة.

جدير بالذكر أن وزراء داخلية الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى ناقشوا فى اجتماع، عقد اليوم فى العاصمة بروكسل، فرص التوصل إلى اتفاق مماثل مع شركتى "جوجل"، و "يوتيوب"، لمكافحة الأنشطة الدعائية الخاصة بتنظيم داعش الإرهابى وغيرها من التنظيمات الإرهابية والجهادية المشابهة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة