خالد صلاح: كلمة السيسى تفاؤلية ومؤتمر مصر الاقتصادى نجح قبل أن يبدأ.. ويوجه رسالة للمستثمرين: مصر تحتاجكم الآن وستحتاجون إليها فى المستقبل.. ويكشف: وديعة خليجية جديدة لمصر تقدر بـ10 مليارات دولار

الجمعة، 13 مارس 2015 06:11 م
خالد صلاح: كلمة السيسى تفاؤلية ومؤتمر مصر الاقتصادى نجح قبل أن يبدأ.. ويوجه رسالة للمستثمرين: مصر تحتاجكم الآن وستحتاجون إليها فى المستقبل.. ويكشف: وديعة خليجية جديدة لمصر تقدر بـ10 مليارات دولار حوار خالد صلاح مع قناة "النهار اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-خالد صلاح: الرئيس السيسى قدم كل ما يمكن لرجل تقديمه بالمرحلة الحالية
- رئيس تحرير اليوم السابع: أتوقع انخفاض هائل فى نسبة البطالة
-مصر لا تمد يدها لكى تتسول لكن لديها فرص حقيقية
- 70% من الاقتصاد المصرى والناتج القومى نابع من القطاع الخاص
-90% من رجال الأعمال المصريين مدركين بقوة أهمية الاستثمارات الأجنبية بمصر




قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إن المؤتمر الاقتصادى نجح قبل أن يبدأ، مؤكّدًا أن ما يجرى فى شرم الشيخ دليل على نجاح المؤتمر قبل انعقاده، لأن كل القوى المجرمة والارهابية كانت تريد تعطيله.

وشدد صلاح خلال حواره لفضائية "النهار اليوم" من شرم الشيخ، على أنه بمجرد انعقاد المؤتمر فهو نجاح، أما النجاح الثانى هو أن هناك من كان يريد تخويف كل رجال الأعمال بعدم المشاركة فى المؤتمر، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل.

خالد صلاح: دعم عربى ودولى كبير لمصر


وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن أكبر عدد رجال أعمال عرب وأجانب موجودين بالمؤتمر، مما يؤكد الدعم الدولى لمصر وليس العربى فقط، مشيراً إلى الجدية فى طرح المشروعات من قِبَل الدولة، وأكثر من 100 مشروع جاهزين، والحديث عن جدية فى توقيع الاتفاقيات، مع وفود من جميع البلدان بالعالم، بالأماكن المخصصة بتوقيع الاتفاقيات مع الوزراء المصريين لتأكيد بناء المشروعات، كل هذا قبل بداية المؤتمر رسمياً.

وأشار خالد صلاح، إلى أن المصريين كلهم عملوا بجِد لإخراج المؤتمر وإنجاحه، وهذه الدولة لم تستطع أن تعمل منفردة بدون الدعم المقدم من الشارع المصرى والإرادة المصرية، لانجاح هذا المؤتمر وطمئنة المصريين، وقال: "نحن نتحدث عن مؤتمر نجح قبل بدايته بنصف ساعة، والمطلوب الان الجدية فيما بعد المؤتمر على ارض الواقع من قبل الحكومة والمستثمرين".

خالد صلاح يشيد بكلمة السيسى والتعديلات التشريعية الأخيرة


وأشاد صلاح بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتعديلات التشريعية التى صدرت مؤخرًا كقانون الاستثمار وقانون الخدمة المدنية وبعض التشريعات التى من شأنها تسهيل الاجراءات بعيدا عن الأيدى المرتعشة، مشدداً على اهمية ضرورة احترام التشريعات من قِبَل المستثمرين والدولة.

وعن نظرته للقوانين الصادرة الآن وتعامل البرلمان القادم معها، قال صلاح: "فى تقديرى أنه لا يوجد برلمان فى العالم يرى خيراً لبلده ويعارض هذه القوانين.. يمكنه فقط النقاش فى حدود ضبط الفساد، وهذا ما يهم المصريين، ولذا يجب ضمان أن هناك آليات رقابية تكشف جميع أنواع الفساد".

وبشأن التغييرات الأمنية، فى الجيش والداخلية، قال رئيس تحرير "اليوم السابع" إنها أحدث إنجازاً ملموساً، فهناك تطور فى سيناء تحت قيادة الفريق أسامة عسكر وإشراف الجيش، وهناك سيطرة على المدن وحماية مصر من العمليات الإرهابية الكبيرة التى تستهدفها، قائلًا إن الممارسات الارهابية هى بداية عد تنازلى ساحق للجماعة الارهابية الى الابد، مؤكداً أن تنمية الاقتصاد مرتبطة بتحقيق الأمن.

خالد صلاح يدعو المستثمرين لضخ استثماراتهم بشجاعة


ودعا الكاتب الصحفى، المستثمرين للشجاعة فى ضخ استثماراتهم، قائلاً: "علينا التحول من رأسالمال الجبان الى رأسالمال الشجاع المغامر، وهناك العديد من التسهيلات للمستثمرين، وإذا ما شاركوا الآن ستجعلهم فيما بعد شركاء نجاح".

وتوجه الكاتب الصحفى، بالشكر والتقدير للدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، عن دعمها غير المسبوق لمصر، وتابع: "نحن نتحدث عن مشاركة غير مسبوقة، جدية محسوبة بالورقة والقلم لان الفرص فى بلد عظيم كمصر، كبيرة جداً وبفلوس، وكلام جون كيرى عن الرئيس حقيقى وشهادة حقيقية".

وأضاف: "نحن نتحدث عن بلد لا يمد يده لكى يتسول، لكن بلد يقول لدى فرص حقيقية لكى تربح انت.. احتاجك انا الآن.. لكنك ستحتاجنى فى المستقبل".

وأكد خالد صلاح، أن كلمة الرئيس السيسى، تفاؤلية، والرئيس فعل كل ما ينبغى لرجل أن يفعله فى هذه الفترة، خاصة فيما يتعلق بالتشريعات، والجهود التسويقية للمؤتمر وفيما يتعلق بالوفود.

مفاجآت خليجية جديدة لمصر


ونوه صلاح إلى ان هناك تطلع أن تكون مفاجأة المؤتمر ليست فى كلمة الرئيس فقط، بل أن بعض البلدان الخليجية، قد تعلن عن وديعة جديدة لمصر تقدر بـ10 مليار دولار، وبحسب معلومات مؤكدة من مصادر اقتصادية فى مصر، فإن الوديعة باتت مؤكدة، والإعلان عنها سيعيد التوازن فى فرق سعر الصرف، وسيعالج مشكلات التضخم لأن الرئيس أكد فى مؤتمر دافوس أنه خططه هى معالجة مشكلات التضخم، وبالتالى لو أعلن عن الوديعة، فالمسألة ستفرق كثيراً، مع المشروعات الاقتصادية، لأن مصر قبل هذا اليوم غير مصر غداً، وخصوصاً مع المزاج الشعبى العام.

مشروعات قومية وانخفاض نسبة البطالة


وقال الكاتب الصحفى، إن المؤتمر مخصص للشباب، وآلة التضليل التى تدير السوشيال ميديا للجماعة الإرهابية، التى طالما تردد أن المؤتمر مخصص لرجال الأعمال وليس للشباب، تؤكد عدم صحتها مشروعات التعدين من ضمن المشروعات المطروحة، وسيكون بأيدى مصرية وليست خارجية، ومليون فرصة عمل بقناة السويس الجديدة، والمشروعات الجديدة 13% بطالة انخفاض هائل فى المعدل مع نجاح المشروعات، بخلاف مليونى فرصة عمل على الأقل من المشروعات المطروحة.

قريبًا.. جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى


وأوضح أن المؤتمر الاقتصادى خطوة مهمة ستظهر آثارها خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع افتتاح قناة السويس، أغسطس المقبل، وأيضاً بعد إتمام المشروعات التى تتولاها القوات المسلحة، كالإنشاءات والطرق.

وأشار إلى أن 90% من رجال الأعمال المصريين مدركين بقوة أهمية الاستثمارات الأجنبية بمصر، لعدم التوجه للموازنة العامة التى من المفترض أن تخصص للصحة والتعليم وغيرها، لكى تتوجه توجهاً صحيحاً.

وأكد صلاح أن المؤتمر الاقتصادى مصروف عليه من قِبَل الرعاة كرجال أعمال مصريين مثل أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس وغيرهم ممن يعملون لبلادهم، فـ70% من الاقتصاد المصرى والناتج القومى نابع من القطاع الخاص، من فضائيات ومصانع وغيرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة