تونى بلير: مؤتمر شرم الشيخ علامة على الثقة فى مستقبل مصر الاقتصادى

السبت، 14 مارس 2015 01:41 م
تونى بلير: مؤتمر شرم الشيخ علامة على الثقة فى مستقبل مصر الاقتصادى تونى بلير رئيس الوزراء البريطانى السابق
كتبت امنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تونى بلير، رئيس الوزراء البريطانى السابق، ومبعوث اللجنة الرباعية للسلام فى الشرق الأوسط، إن هناك تغيرا كبيرا ملموسا فى الاقتصاد المصرى، وأن مؤتمر بشرم الشيخ، علامة على الثقة فى مستقبل الاقتصاد المصرى.

وأضاف بلير خلال فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أن أصعب شىء على الحكومة أن تأخذ الأفكار العظيمة وتحولها إلى حقيقة، وقال: "أتمنى أن نعمل فى إفريقيا ودول أخرى وجميع أنحاء العالم، واتخاذ القرار لشىء يجب أن يحدث هو نقطة البداية".

وتابع: "فى مصر على المدى القصير الحكومة اتخذت قرارات جيدة كقانون الاستثمار الجديد الذى يُعْتَبَر بداية للاقتصاد الهادف، وهناك إصلاحات متعلقة بالدعم على الوقود"، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تشجع القطاع الخاص وهو فى حد ذاته أمرًا عظيمًا على حد وصفه.

وأكد بلير أن معدل النمو فى مصر ينمو، فى حين يتناقص معدل العجز، ويجب توفير البيئة المناسبة للاستثمار، مؤكدا أنه لو كنا نرغب فى قوى ملائمة للمستقبل يجب تثقيف وتعليم الشباب، ومن يحتفى بالتنوع هو من يصلح للقرن الـ21.

وأضاف بلير: "يجب العلم بأن المرأة ستصبح شريكًا أساسيًّا فى القوى العاملة ولا يوجد اقتصاد ناجح اليوم نفكر فيه ليس به مشاركة نسائية، ويجب إلحاق المزيد من النساء فى المراكز القيادية"، مضيفًا أن الإصلاح التعليمى أمر مهم على المدى القصير والطويل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة