وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة ستتبع محافظ القاهرة طبقاً للدستور.. وبها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات.. وحديقة ترفيهية على غرار حديقة ديزنى لاند العالمية

السبت، 14 مارس 2015 08:01 م
وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة ستتبع محافظ القاهرة طبقاً للدستور.. وبها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات.. وحديقة ترفيهية على غرار حديقة ديزنى لاند العالمية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن الحكومة أصبحت لديها لأول مرة تصميما على اقتحام المشاكل التى يواجهها هذا القطاع الهام سواء مع المستثمرين أو مع محدودى الدخل الذين لا يستطيعون الاستفادة من الخدمات الأساسية .

المياه الصالحة للشرب تغطى 97 % من سكان مصر، وقال مدبولى فى ورشة العمل التى عقدت عصر اليوم السبت والتى كانت مخصصة لشرح سياسة الحكومة فى مجال الإسكان والعقارات والصرف الصحى والبنية التحتية، إن المياه الصالحة للشرب تغطى 97% من سكان مصر فى حين هناك 50% فقط من السكان لا تصلهم خدمات الصرف الصحى وهذا تحدى آخر نحاول أن نعمل بالتعاون مع البنك الدولى فى هذا المجال، وهناك أكبر مشروع مع البنك الدولى للصرف الصحى تصل تكلفته إلى 500 مليون دولار مع البنك الدولى.

لدينا مشاريع ضخمه تصل إلى 3 مليارات دولار للصرف الصحى


وأضاف:" لدينا مشاريع ضخمه تصل إلى 3 مليارات دولار للصرف الصحى وتحلية المياه وسنوقع مذكر تفاهم مع كونسرتيم لمشروع تحلية المياه لمنطقة العلمين.

وتابع: وفيما يتعلق بالإسكان المتوسط فقد وقعنا اتفاقا مع شركة أراب تيك بهدف توفير وحدات أقل من سعر السوق والحكومة على استعداد لإعطاء الأرض بسعر تكلفة البنية التحتية، مشيرا إلى أن هناك أيضا مشروعا لمحدودى الدخل حيث يتم من خلاله تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية ونفذنا 250 ألف وحدة منه ونتطلع إلى تنفيذ 70 ألف وحدة مع القوات المسلحة، موضحا أن هذا المشروع هو أكبر مشروع فى الشرق الأوسط ينفذ لوحدات محدودى الدخل ونعتزم الانتهاء من هذا المشروع فى عامين.

وزير الإسكان : لدينا الشجاعة أن نواجه المشاكل التى تواجه المستثمرين ولدينا نية صادقة لحل كافة المنازعات مع المستثمرين


وقال وزير الإسكان إن لدينا الشجاعة أن نواجه المشاكل التى تواجه المستثمرين ولدينا نيه صادقه لحل كافة المنازعات مع المستثمرين وذلك على الرغم من أن الكثيرين حذروا من الدخول فى مثل هذا الطريق الذى أودى باثنين من الوزراء السابقين إلى السجن إلا أن لدى الشجاعة لحل كافة تلك المنازعات وبسرعة، موضحا أن الحكومة استطاعت أن تنتهى من القانون الخاص بالعقاريين .
وأضاف إن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون تابعة لمحافظ القاهرة طبقاً للدستور، مضيفاً أن المخطط أن يكون هناك مركز إدارى جديد ولكن بحجم العاصمة.

وأضاف، أن مشروع إنشاء العاصمة الجديدة سيبدأ خلال العام الحالى، موضحاً أن الرئيس السيسى وجه بضرورة خفض مدة إنشاء العاصمة الجديدة وسيتم العمل على تنفيذ ذلك.

العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات والقنصليات


وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بها مقر جديد للبرلمان وحى حكومى وآخر للسفارات والقنصليات، لافتاً إلى أنه سيكون بها حديقة ترفيهية على غرار حديثة ديزنى لاند العالمية.

وأكد الوزير، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستوفر حوالى 350 ألف فرصة عمل للمصريين، موضحاً أنها ستخفف من شدة الازدحام داخل القاهرة وتساعد المصريين فى تحقيق خدماتهم، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء إسكان للشباب محدودى الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستطرد، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع "بالم هيلز" و"آبار" لتنفيذ مشروع عقارى بقيمة 20 مليار دولار، كما أن هناك مشروعان بالقاهرة الجديدة كل منهم على مساحة 500 فدان للتنمية المجتمعية.


موضوعات متعلقة..



يوم الاتفاقيات الكبرى..الحكومة توقع 18اتفاقية باستثمارات 85مليار دولار بمجالات الطاقة والإسكان والنقل خلال أولى ساعات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى..أبرزها إنشاء العاصمة الجديدة بـ45 مليار دولار

السيسى ومحمد بن راشد يستعرضان ماكيت العاصمة الجديد بقيمة 45 مليار دولار.. الرئيس يعقب على طول مدة التنفيذ: "لا 10 سنين ولا7.. أنا بتكلم بجد علشان نرحم الناس فى القاهرة".. والجانب الإماراتى: "أنت تؤمر"


نائب وزير خارجية هولندا لـ"اليوم السابع": نضخ استثمارات جديدة فى مصر بقطاع الأغذية عقب المؤتمر الاقتصادى.. مصر دولة جاذبة للاستثمارات وتبحث عن حل للمعوقات التى تواجه المستثمرين.. والحكومة أثبتت جديتها


الصحف البريطانية: دعم الخليج الاقتصادى والسياسى رسالة طمأنة للمستثمرين.. الحرس الثورى يتباهى بإنجازات إيران فى الشرق الأوسط.. وداعش يعرض آثار العراق وسوريا للبيع على موقع "إى باى"


"الكهرباء" توقع اتفاقية مع "سيمنس" بـ10 مليارات دولار فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى.. وأخرى بـ 2.4 مليار دولار مع تحالف اكواباور السعودية.. ومع "مصدر الإماراتية" بـ7 مليارات دولار


بالفيديو.. نص كلمة "محلب"فى ثانى أيام مؤتمر شرم الشيخ.. رئيس الوزراء: حريصون على سياسة ضريبة ثابتة وإعطاء مساحة كبيرة للقطاع الخاص.. مصر تفتح ذراعيها للتعاون البناء.. ويستعرض محاور خطة الحكومة


فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. "محلب": الحكومة تعمل على 10محاور للتنمية..مصر تمتلك الإرادة السياسية والشجاعة لتحقيق التنمية.. ويؤكد:حريصون على وجود سياسة ضريبة ثابتة لإتاحة فرص الاستثمار


عضو مجلس الغرف السعودية لـ"اليوم السابع": 5مليارات ريال سعودى استثمارات بالقطاع الخاص والسياحة والصناعة.. مسعود مهدى: قانون الاستثمار الجديد جاذب للمستثمرين..ويؤكد: المناخ الاستثمارى فى مصر ملائم جداً


جلسة مباحثات بين السيسى ورئيس وزراء الجزائر على هامش المؤتمر الاقتصادى


"المصريين الأحرار": نجاح المؤتمر الاقتصادى يعيد لمصر دورها الريادى


السيسى و"بن راشد" يتفقدان بهو قاعة المؤتمر الاقتصادى وسط هتافات "تحيا مصر"


"المصرية للاتصالات": سرعات الإنترنت 165.56 ميجابت بالمؤتمر الاقتصادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة