وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من الضباط الجامعيين.. مدير الكلية الحربية: قبول الأطباء الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للعمل أعضاء هيئة تدريس بكلية طب القوات المسلحة..ورفضنا 3أبناء ضباط

السبت، 14 مارس 2015 01:53 م
وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من الضباط الجامعيين.. مدير الكلية الحربية: قبول الأطباء الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للعمل أعضاء هيئة تدريس بكلية طب القوات المسلحة..ورفضنا 3أبناء ضباط الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطالب الواحد يكلفنا تحاليل بــ4800 جنيه.. وإبعاد كل من يفشل فى قفزة الثقة



صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2015 الدفعة 107 أطباء، والدفعة 73 مهندسين، والدفعة 61 مختلط، وذلك اعتبارا من اليوم السبت، 14 مارس 2015، ولمدة ثلاثة أسابيع.


 - 2015-03 - اليوم السابع

وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية، إن الشروط العامة للقبول تشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية، وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقًا للمستويات المقررة، ولا يجوز إعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور عن (170 سم).

تخصصـات الطب البشرى..


وأضاف مدير الكلية الحربية أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشرى الذكور من الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه، كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجيستير والدكتوراه الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط أن يكونوا من تخصصات التشريح والأجنة الفسيولوجى/ الهيستولوجى/ الكيمياء الحيوية والبولوجيا الجزئية / الطب الشرعى والسموم / الأدوية.

 - 2015-03 - اليوم السابع

ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون قد أمضى فترة الامتياز للأطباء وأن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير جيـد فأعلـى، وأن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2014 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم فى الأول من يناير 2015 بالنسبة (للأطباء البشريين) الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (30) سنة، والأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير عن (34) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن (38) سنة.

وأشار إلى أن التخصصات المطلوبة للدفعة (73) مهندسين وتضم حواسب "ويشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عام 2014 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير 2015 عن 26 سنة، وأن يكون المتقدم حاصلًا على تقدير مقبول فأعلى".

والتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات ذكور من كليات العلوم (علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات)، وخريجى كليات اللغات (روسى - يونانى – كورى)، وإعلام وصحافة ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل عن عام 2014 م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير 2015 عن 26 سنة وتترواح مدة الدراسة من ( 6 - 7 ) شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

وأعلن اللواء عصمت مراد أن باب سحب الملفات سوف يتم فتحه اعتبارا من 17 مارس 2015، وذلك بالكلية الحربية بمصر الجديدة.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أنه على الرغم من سد كافة احتياجات القوات المسلحة خلال الدفعات الماضية، إلا أن التوسعات فى المستشفيات العسكرية، والخدمات الطبية بما فيها من عبادات خارجية، المنتظر أن تعمل خلال الفترة المقبلة، دفعت القوات المسلحة إلى زيادة أعداد المقبولين لمواجهة التخصصات المنتظرة مع الافتتاحات التى تتم خلال الوقت الراهن، لافتا إلى أن هناك فرصة كبيرة لطلبة كليات الطب للالتحاق بالقوات المسلحة فى ظل التوسعات الكبيرة التى يتم التخطيط لها فى الفترة المقبلة، ومتعلقة بمجال الخدمات الطبية والصحية سواء للعسكريين أو المدنيين.

اختبار اللياقة البدنية..


وأشار اللواء مراد إلى أن الطالب الذى يرسب فى اختبار اللياقة البدنية أو الكشف الطبى لن يسمح له بإعادته مرة أخرى، ويحق له تقديم تظلم فى حالة رسوبه فى لجنة طبية واحدة من 13 لجنة مختلفة يتم عرضه عليها، ويسمح فى بعض الأحيان للطلبة المتفوقين أن يعاد لهم الكشف الطبى فى لجنتين فقط، والعرض على المستشار الطبى المسئول.

وأكد مدير الكلية الحربية أن قفزة الثقة لن يكون فيها استثناء لأى طالب متقدم، ومن يعجز عن تنفيذها سوف يتم إبعاده فورا، لافتا إلى أن الهدف الأساسى من تلك القفزة، ليس السباحة أو قياس مستوى اللياقة البدنية، وإنما تختبر مدى التزام الطالب بتنفيذ الأوامر المطلوبة منه دون تردد والتعرف على مدى ثقته بنفسه، مؤكدا أن عوامل الأمان تكون كافية جدا لكل طالب .

 - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضح مدير الكلية الحربية إلى أن زيادة أعداد المبعوثين من أبناء القوات المسلحة إلى العديد من الدول فرضت التوسع فى ضرورة قبول تخصصات فى مجال اللغات " الكورية – الروسية – اليونانية " .

وأكد اللواء مراد أن القوات المسلحة لا تقبل بأى استثناءات لغير المستوفين لشروط الكشف الطبى، مستشهدا بعدم قبول 3 من أبناء ضباط فى القوات المسلحة خلال العام الماضى لأسباب طبية تتعلق بالطول واللياقة البدنية، لافتا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أكدت على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المعمول بها فى قبول الطلبة دون تمييز.

 - 2015-03 - اليوم السابع

وكشف اللواء مراد أن الطالب المتقدم للكية الحربية يكلف القوات المسلحة أكثر من 4800 تحاليل طبية، أثناء إجراء الكشف الطبى، قائلا "لا نحصل منهم على مليم واحد ولا يتم تحصيل هذه المبالغ لاحقا، ولكن القوات المسلحة ترى دائما أن التحاليل الطبية ضرورية وأساسية حتى تتأكد من سلامة الطالب المتقدم للخدمة بالجيش المصرى".

كلية طب القوات المسلحة..


من جانبه قال اللواء طبيب مصطفى أبو حطب إن كلية طب القوات المسلحة تم تجهيزها على أعلى مستوى من المعدات الطبية، التى ترفع من كفاءة الطلبة الدارسين، بالإضافة إلى استقدام أطباء متخصصين فى كافة المجالات، والتعاون مع الجامعات الدولية، وكليات الطب فى المملكة المتحدة، والعديد من الدول الأوروبية، ويتم تطبيق معايير الجودة العالمية فى مستويات التدريب والأداء للطلبة فى الوقت الراهن.

وأشار اللواء أبو حطب إلى أن عمليات الليزك، والعديد من العمليات الجراحية لا تتناسب مع الجهد الذى يقوم به رجال القوات المسلحة، لكى لا يتم قبول الطلبة الذين أجروا جراحات "ليزك"، لافتا إلى أن عمليات التدريب والرماية والجهد المبول من جانب رجال القوات الخاصة قد يؤدى إلى نتائج سلبية تماما لمن أجروا تلك الجراحة.



موضوعات متعلقة..


وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من الضباط الجامعيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة