حملة "حماية": مشرفو دور الأيتام أكثر من يمارسون الانتهاك الجسدى ضد الأطفال

الأحد، 15 مارس 2015 01:03 م
حملة "حماية": مشرفو دور الأيتام أكثر من يمارسون الانتهاك الجسدى ضد الأطفال دار أيتام - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى عزت، مديرة حملة حماية لمكافحة التحرش الجنسى بالأطفال، أن الحملة تمكنت من تدريب 35 ألف طفل فى المحافظات والمناطق العشوائية، مثل منشأة ناصر ومنطقة مؤسسة الزكاة، لتوعية الطفل من الإيذاء الجنسى خشية تدمير نفسية الطفل فى المستقبل.


وأشارت مديرة حملة "حماية" خلال احتفالية وزارة القوى العاملة والهجرة باليوم العالمى للمرأة بمقر الوزارة، إلى أن أكثر من يتعرض لجرائم العنف الجسدى هم أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، لذلك تم توعية ما يقرب من 500 طفل بالعروض الفنية والموسيقية والاسكتش المسرحى لتوصيل طرق الوقاية من هذه الجرائم بطرق بسيطة للطفل .


وقالت مديرة حملة "حماية" إن أكثر ما تعرضت له الحملة خلال عملها مع أطفال الشوارع والأطفال بدور الأيتام والرعاية الخاصة، واكتشفت الحملة أن مشرفى دور الأيتام هم أكثر الأشخاص الذين يمارسون الانتهاك الجسدى ضد الأطفال.

وأضافت مدير الحملة أن الطفل لن يستطيع فى كثير من الأحيان التمييز أن الاعتداء الخوف الجنسى الذى يمارس ضده خاصة إذا كان المتحرش من ذوى الطفل، لافتة أن الشعور بالخوف والقلق هو أكثر ما يعيق الطفل للإصفاح عن الجريمة التى لحقت به .

وأكدت أن الحملة تعمل على حماية الأطفال من الإيذاء الجنسى من خلال استخدام عدد من وسائل الإيضاح والاسكتش والعروض الموسيقية والغنائية لكيفية التعامل مع المتحرشين بطرق بسيطة، موضحة أن المتحرش لا يقتصر فقط على الرجل بينما هناك نساء متحرشات لذلك يتم تدريب الأطفال على تجنب رفقة أى شخص غريب سواء رجلا أم أنثى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة