عبد الرحمن طايع يكتب: الاعتداء على الأراضى الزراعية قضية أمن قومى

الأحد، 15 مارس 2015 08:05 م
عبد الرحمن طايع يكتب: الاعتداء على الأراضى الزراعية قضية أمن قومى للاعتداء على الأراضى الزراعية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعل الاعتداء اليومى على الأراضى الزراعية من البعض على اختلاف انتماءاتهم السياسية والمهنية ببناء القصور والفيلات والأبراج والعمارات وسواء كان هؤلاء يشغلون المناصب العليا الرفيعة أو المهاجرين والعاملين خارج البلاد يصيب المخلصون من أبناء هذا الوطن وعلى رأسهم حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالحزن والأسى الشديدين.

ففى الوقت الذى تريد فيه الحكومة الخروج بالشعب من الأزمة الاقتصادية الطاحنة والتى أدت إلى ديون متراكمة ومتراكبة تقترب أو تزيد على تريليونين اثنين من الجنيهات كديون داخلية وخارجية نتيجة تولى الحكم خلال العقود الماضية فاسدين محترفين أو عديمى الخبرة الذين تولوا الحكم تحت شعارات دينية خادعة ودعوا إلى حرية وعدالة ولكنهم خدعوا الشعب فى انتهازية ونذالة حتى أن الأراضى الزراعية المصرية الخصبة والتى تكونت عبر آلاف السنين من تراكم الطمى الغنى لفيضان النيل فقد ضاع منها ما يزيد على المليون فدان من أجود وأخصب الأراضى الزراعية بوادى النيل.

ووفقًا لتقرير الأمم المتحدة فإن مصر تتصدر الدول فى معدلات التصحر والمقصود هنا بالتصحر هو انكماش مساحات الأراضى الزراعية وتزايد معدلات التعديات عليها نتيجة للزحف العمرانى العشوائى.

والتساؤلات التى تطرح نفسها إلى متى نظل صامتين أمام معاول التدمير التى تعمل بلا هوادة فى سباق كبير مع الزمن لتبوير الأراضى الزراعية والبناء عليها؟ ولماذا نصمت أمام بعض الفئات التى تتزعم الاعتداء على الأراضى الزراعية؟ يا سادة إنه من الواجب أن نضرب بيد قوية من حديد على كل من تسول له نفسه لتبوير الأراضى الزراعية أو البناء عليها دون ترخيص مهما كانت مراكزهم ومناصبهم فالاعتداء على الأراضى الزراعية قضية أمن قومى وليست محاصيل زراعية وحسب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة