فريدة الشوباشى: البُعد الأفريقى والعربى بالمؤتمر الاقتصادى "مبهر"

الأحد، 15 مارس 2015 03:15 ص
فريدة الشوباشى: البُعد الأفريقى والعربى بالمؤتمر الاقتصادى "مبهر" فريدة الشوباشى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، البُعد العربى والأفريقى بالمؤتمر الاقتصادى بـ"المبهر"، مشيرة إلى حضور ممثلى الدول العربية بقوة للمؤتمر الاقتصادى، والذى جاء نتيجة دور مصر المحورى فى تاريخها تجاه الدول العربية إلى جانب تضحيات الجيش المصرى، لافتة إلى أن التجمع الإفريقى بالمؤتمر الاقتصادى بداية جديدة لعلاقات مع مصر القارة الإفريقية.

وأضافت "الشوباشى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر له عدة رسائل من ضمنها الاعتراف العالمى بقوة مصر ومركزها وموقعا الإقليمى، بالإضافة إلى الاعتراف بشرعية الحكم والثورة فى مصر، إلى جانب إعلان وقوف مصر على قدم المساواة مع دول العالم فى علاقاتها دون محسوبيات واعتماداً على مبدأ الاستفادة المتبادلة.

وأوضحت الشوباشى، أن الصحافة العالمية تتناول المؤتمر بشكل إيجابى مؤكدة على أنه بداية لمصر الجديدة، مشيرة إلى أن المؤتمر أكد على قيمة العمل لدى المصريين لتحويل المشروعات الاقتصادية به إلى حقائق على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن الانفتاح السياسى على العالم، والذى بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أدى إلى خلق ثقة اقتصادية من القوى العالمية فى الاقتصاد والمناخ الاستثمارى فى مصر، موضحة أن الانفتاح المصرى جاء بمعايير مصرية دون إملاء شروط خارجية على الإرادة المصرية، مؤكدة أن السياسة مهدت للمؤتمر الاقتصادى.



موضوعات متعلقة:
ناصف ساويرس فى حوار خاص لـ"اليوم السابع":ندرس المشاركة فى انشاءات العاصمة الإدارية الجديدة.. 3 مليارات دولار استثمارات فى محطة كهرباء جديدة بشراكة مصرية إماراتية..مصر حققت نقلة نوعية فى مناخ الاستثمار

وزير خارجية السودان: السيسى والبشير ورئيس وزراء إثيوبيا يوقعون وثيقة النهضة 23 مارس











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

وكان على وسائل الاعلام تغطية الحضور الافريقى بالاهتمام الواجب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة