"بدل ما ترميها اتبرع بيها".. مبادرة للتبرع بالكتب والمذكرات الدراسية

الإثنين، 16 مارس 2015 06:06 م
"بدل ما ترميها اتبرع بيها".. مبادرة للتبرع بالكتب والمذكرات الدراسية أحد أنشطة أسرة رسالة بجامعة الزقازيق
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مذكرات الخير.. بدل ما ترميها اتبرع بيها" شعار اتخذه طلبة أسرة جمعية رسالة، بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، لجمع الكتب الدراسية والمذكرات للطلبة المحتاجين فى العام المقبل.

المبادرة التى تهدف لتوفير كتب ومذكرات الدراسة، تقوم بعمل معرض لبيعها بأسعار زهيدة، حتى لا يشعر الطلبة المحتاجون بالحرج وكذلك يستخدم العائد من المعرض فى أعمال خيرية أخرى.
شيرين أبو زيد، مسئول النشر الصحفى والعلاقات العامة بجمعية رسالة، قالت لـ"اليوم السابع"، إن مبادرة "بدل ما ترميها اتبرع بيها" تأتى ضمن أنشطة أسر رسالة بالجامعات ، وتهدف لخلق نوع من التكافل الاجتماعى والمشاركة بين الطلبة.
وأوضحت أن أسرة رسالة بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ستجمع الكتب وتفرزها وتبيعها للطلبة بسعر رمزى، ويذهب العائد لمستشفيات الأورام والمستشفيات الحكومية ودور الأيتام.

وأشارت إلى أن الكتب التى لا تصلح للاستخدام مرة ثانية يتم إدخالها فى نشاط إعادة التدوير بجمعية رسالة، ليذهب العائد أيضًا لأنشطة خيرية أخرى.

وتابعت أن أسرة رسالة بكلية الهندسة جامعة الزقازيق تستقبل أيضًا تبرعات الطلبة بالملابس الجديدة والمستعملة، من خلال فرزها والمشاركة بها فى معارض خيرية بأسعار زهيدة.



موضوعات متعلقة:


متطوعو "رسالة" يسجلون الكتب على "كاسيت" لمساعدة المكفوفين








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة