بعد ساعات قليلة من انتهاء المؤتمر الاقتصادى..الرئيس يجتمع بالحكومة ويوجه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر.. السيسى لمحلب والوزراء: يجب القضاء على العوائق وتذليل أية عقبات تعترض المستثمرين

الإثنين، 16 مارس 2015 08:22 م
بعد ساعات قليلة من انتهاء المؤتمر الاقتصادى..الرئيس يجتمع بالحكومة ويوجه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر.. السيسى لمحلب والوزراء: يجب القضاء على العوائق وتذليل أية عقبات تعترض المستثمرين الرئيس السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس يشيد بمشاركة الشباب فى تنظيم المؤتمر ومساهمتهم الفاعلة التى أدت إلى خروجه بتلك الصورة المشرفة


- الرئيس يكلف الحكومة بضرورة تلبية وتوفير احتياجات المواطنين فى السوق المصرية بأسعار مناسبة


- الرئيس يشدد على ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الصناعة والتجارة، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والمالية، والتعاون الدولى، وذلك لمتابعة النتائج الإيجابية التى أحرزها "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل"، الذى عقد فى شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 مارس الجارى.

- المتحدث باسم الرئاسة: الرئيس أشاد بمشاركة الشباب فى تنظيم المؤتمر


وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل الاجتماع بتوجيه الشكر لكل القائمين على تنظيم وعقد المؤتمر الاقتصادى، وجميع الوزارات والمؤسسات المصرية التى ساهمت فى إعداد المشروعات التى تم طرحها أثناء المؤتمر، كما أشاد بمشاركة الشباب فى تنظيم المؤتمر ومساهمتهم الفاعلة التى أدت إلى خروجه بتلك الصورة المشرفة، وأنه يتعين استثمار الزخم الذى نتج عن المؤتمر ومتابعة كل المشروعات الاستثمارية والعقود التى تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة والشروع فى تنفيذها دون تأخير، مؤكدًا أن هذا الأمر يتطلب القضاء على جميع العوائق البيروقراطية والعمل على تذليل أية عقبات قد تعترض طريق المستثمرين، مع مواصلة العمل على مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله.

- السفير علاء يوسف: الرئيس وجَّه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر


وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجَّه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، مع موافاة بتقرير أسبوعى عن سير العمل وحجم الإنجاز، مشددًا على ضرورة ضغط الوقت والعمل الدءوب لإنجاز كل هذه المشروعات فى أقصر وقت ممكن للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى وتحقيق آمال وطموحات الشعب فى التنمية والتقدم.

وفى هذا الصدد، نوَّه رئيس مجلس الوزراء إلى تشكيل مجموعة عمل بوزارة الاستثمار لمتابعة تنفيذ المشروعات والعقود الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر الاقتصادى.

- منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية


وشدد الرئيس على ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر، مؤكدًا ضرورة توظيف واستثمار أى نجاح اقتصادى لصالح تحقيق أهداف الدولة التنموية بكل مناحيها، ولاسيما ما يتعلق بتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

ونوَّه الرئيس إلى أهمية الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة فى أقصر وقت ممكن، لما سيكون لها من أثر كبير على تخفيف الازدحام والضغط على القاهرة، فضلاً عما ستوفره العاصمة الإدارية الجديدة من فرص وما ستطرحه من إمكانيات للتوسع فى جوارها الجغرافى لاستيعاب النمو السكانى.


وذكر السفير علاء يوسف، أن الاجتماع شهد استعراضًا لمجمل الأوضاع الاقتصادية الداخلية، حيث أكد الرئيس أهمية إيلاء المواطنين محدودى الدخل اهتمام ورعاية خاصة، مؤكدًا أن الدولة أثناء انخراطها فى العديد من الجهود الاقتصادية بما فيها جهود جذب الاستثمار تضع نصب أعينها مصلحة المواطنين محدودى الدخل وتنشد نموًا عادلاً ومتوازنًا لا تقتصر ثماره على شرائح اجتماعية دون غيرها.

- الرئيس يشدد على ضرورة تلبية وتوفير احتياجات المواطنين فى السوق المصرية بأسعار مناسبة


وفى سياق متصل، شدد الرئيس على ضرورة تلبية وتوفير احتياجات المواطنين فى السوق المصرية بأسعار مناسبة، مؤكدًا ضرورة تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان عدم تجاوز الأسعار وتقديم سلع ذات جودة عالية ومواصفات صحية سليمة.

وقد تطرق الاجتماع إلى الوقوف على آخر المستجدات والتطورات على صعيد مختلف المشروعات القومية التى شرعت الدولة فى تنفيذها، وقد جدد الرئيس التأكيد على ضرورة إنجاز تلك المشروعات وفقًا لجداولها الزمنية المقررة بأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.


موضوعات متعلقة:



- الرئيس لمحلب والوزراء: يجب تذليل أية عقبات قد تعترض طريق المستثمرين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة