خالد نجم يبحث ملف الترخيص الموحد للاتصالات

الإثنين، 16 مارس 2015 04:26 م
خالد نجم يبحث ملف الترخيص الموحد للاتصالات خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دراسة الملفات الساخنة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى رأسها الترخيص الموحد للاتصالات وخطة التحول للبث التليفزيونى الرقمى واستكمال العديد من الملفات وتنفيذ استراتيجية الوزارة والمشروعات المعروضة على المؤتمر الاقتصادى.

يأتى ذلك بينما لم يحدد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات موعدا جديدا لاجتماع مجلس الإدارة، والذى تم تأجيله حتى الانتهاء من المؤتمر الاقتصادى، حيث ينتظر دراسة الوزير لبعض الملفات وفقا لما أكده مصدر مسئول لليوم السابع.

وقال الوزير لليوم السابع فى وقت سابق، إنه لن يتم تغيير استراتيجية الوزارة، حيث توجد خطة تطوير تعمل الوزارة على تنفيذها كما لن يتم إلغاء الترخيص الموحد للاتصالات أو الكيان الموحد للاتصالات وسيتم العمل على هذه المشروعات الساخنة فور الانتهاء من المؤتمر الاقتصادى.

وقال نجم، فى ختام المؤتمر الاقتصادى مصر المستقبل، إن قطاع الاتصالات استطاع الحفاظ على استقراره وتحقيق النجاحات، رغم الاضطرابات الاقتصادية التى شهدها الوطن خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكداً تحقيق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% فى عام 2014.

وأضاف نجم أن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات زادت فى الناتج القومى الإجمالى من حوالى 48 مليارا فى عام 2010 إلى حوالى 66 مليار جنيه فى عام 2014، بنسبة مساهمة 4.1%من الناتج القومى الإجمالى، كما زادت نسبة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات "صناعة التعهيد" من 8.4 مليار جنيه فى 2010 إلى 11 مليار جنيه فى 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة