عميد آداب القاهرة فى ندوة ضد التحرش: 95% من الطالبات يتعرضن لمضايقات

الإثنين، 16 مارس 2015 02:14 م
عميد آداب القاهرة فى ندوة ضد التحرش: 95% من الطالبات يتعرضن لمضايقات تحرش بفتيات – صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور معتز عبد الله، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلى طلاب الكلية مطالبًا إياهم بعدم السكوت عن حقهم، ومؤكّدًا أن جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية يخضعون للقانون، وحثهم على عدم شراء الملازم التى تبيعها مكاتب بين السريات لكى يعتمد الطلاب على محاضرتهم للحفاظ على مستقبلهم والنهوض بالوطن.

وأضاف عبد الله، بكلمته خلال ندوة الكلية لمناهضة التحرش ضمن فعاليات يوم "مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة تحت عنوان "جامعة آمنة للجميع" أن ظاهرة التحرش موجودة فى جميع المجتمعات لذلك تنظم الكلية فعاليات لتوعية الطلاب، موضّحًا أن نسبة 96% من الطالبات يتم التحرش بهن وأن هذه نسبة مؤسفة، وأن الطالبة المنتقبة لم تسلم حتى من التحرش.

وأوضح أن الكلية تسعى إلى توضيح الأفعال والسلوكيات التى تقبلها المرأة وأن هناك أمثلة غير مرغوبة بالمرة بين الطلاب، مؤكدا أن هناك قيم ومعايير دينية بالإسلام والمسيحية تحث على الأخلاق الكريمة التى أصبحت فى الوقت الحالى منعدمة، حسب قوله.

وعرضت الكلية خلال الندوة فيلما وثاقيا لحالات التحرش وشرح للطالبات عن كيفية التعامل إذا وقعت إحداهن فى هذه المواقف وكيفية التعامل مع لجنة مناهضة التحرش السرية التى خصصتها الجامعة فى كل الكليات التى تتعامل بسرية تامة.


أخبار متعلقة..



- جابر نصار: إحالة أستاذ جامعى متهم باغتصاب طالبة للتحقيق

- أستاذ بالهندسة يقترح تولى أعضاء هيئة التدريس حماية الجامعة من الإرهاب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة