نقل فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على نايل سينما

الإثنين، 16 مارس 2015 03:02 م
نقل فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على نايل سينما ليلى علوى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنقل قناة نايل سينما حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم الاثنين، فى السادسة مساءً على الهواء مباشرة من معبد الأقصر، ويلقى كلمة الافتتاح المخرج عبد الرحمن سيساكو مخرج فيلم الافتتاح، ويذاع يوميا وطوال مدة المهرجان ابتداء من اليوم وحتى 21 مارس أستوديو تحليلى على الهواء مباشرة فى الخامسة مساءً ولمدة ساعة يتناول كل فعاليات المهرجان ويستضيف نجوم المهرجان، كما تنقل القناة حفل ختام المهرجان يوم السبت 21 مارس المقبل على الهواء مباشرة فى السادسة مساءً.

وكانت النجمة ليلى علوى والمخرج خالد يوسف، وصلا صباح اليوم الاثنين إلى الأقصر لحضور حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الرابعة، حيث سيتم تكريمهما فى دورة هذا العام، إضافة إلى المخرج إدريسا وإدراجو من بوركينا فاسو، إضافة إلى إهداء درع طلعت حرب للمهندس نجيب ساويرس.

مهرجان الأقصر يكرم ليلى علوى لكونها واحدة من أهم ممثلات السينما المصرية


وأعلن سيد فؤاد رئيس المهرجان، أن سبب اختيار النجمة ليلى علوى لتكريمها خلال دورة هذا العام، لكونها واحدة من أهم الممثلات اللاتى ظهرن فى السينما المصرية على مدى أكثر من ربع قرن، وقدمت خلال مشوارها أفلاما تعد علامات فى ذاكرة الفن السابع.

وأشار إلى أن ليلى علوى أثرت السينما المصرية بموهبتها كممثلة، ولعبت أدوار البطولة مع مخرجين يعبرون عن واقع المجتمع المصرى، كما أثرتها أيضا كمنتجة ساهمت فى تقديم تجارب مختلفة عن السينما التجارية السائدة.

أما المخرج خالد يوسف فتكريمه سيكون هو الآخر عن مجمل أعماله، حيث أشار رئيس المهرجان إلى أن خالد يوسف لم يكن مجرد مخرج سينمائى فقط لكنه انحاز إلى المهمشين والمواطنين البسطاء، وعبر عنهم بصدق وجرأة.


أخبار متعلقة..


- وصول ليلى علوى وخالد يوسف للأقصر لتكريمهما بافتتاح مهرجان السينما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة