المونيتور: جهود "الجهاد الإسلامى" للتصالح بين مصر وحماس تأتى بثمارها

الثلاثاء، 17 مارس 2015 10:43 ص
المونيتور: جهود "الجهاد الإسلامى" للتصالح بين مصر وحماس تأتى بثمارها معبر رفح
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة المونيتور الأمريكية إن جهود "حركة الجهاد الإسلامى" فى إصلاح العلاقات بين مصر وحركة حماس أثمرت نتائج إيجابية تمثلت فى فتح معبر رفح يومين، بعد أكثر من شهر ونصف على إغلاقه.

واعتبرت أسماء الغول، مراسلة الصحيفة فى غزة، طعن محكمة هيئة قضاء الدولة فى حكم محكمة الأمور المستعجلة للفصل فى إلغاء الحكم الذى اعتبر كلا من كتائب عز الدين القسام وحركة "حماس" إرهابيتين، إشارة أخرى على بوادر نجاح جهود الجهاد الإسلامى.

المبادرة تتركز على فتح معبر رفح


ونقلت عن مصدر من مكتب الجهاد الإسلامى فى غزة قوله "إن المبادرة تركزت على فتح معبر رفح الحدودى بين القطاع ومصر، على أن يتولى الحرس الرئاسى للرئيس محمود عباس إدارة المعبر وحراسته فى الفترة المقبلة. كما ركزت على استئناف الجهود المصرية الراعية للمصالحة الفلسطينية وتنقية أجواء التوتر بين حركة "حماس" ومصر.

بانتظار المزيد


وقال مسئول المكتب الإعلامى لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين، داوود شهاب، لصحيفة "الاستقلال" القريبة من "الجهاد": "إن الجهود التى تبذلها حركة الجهاد لن تقف عند هذا الحد، وسيكون أمامنا المزيد، حتى نلمس نتائج طيبة تصب فى خدمة شعبنا الفلسطينى".

وكان وفد رفيع المستوى من حركة "الجهاد" برئاسة أمينها العام رمضان شلح قد اختتم السبت الماضى، زيارة للقاهرة استمرت أياماً عدة.

وجاء هذا التحرك، بعد تصاعد الأزمات فى قطاع غزة وتراكمها عقب 51 يوماً من الحرب التى شنتها اسرائيل على القطاع، الصيف الماضى، وتدهور العلاقات بين مصر و"حماس" منذ الإطاحة بالرئيس الإخوانى محمد مرسى من عام 2013، والتعامل مع "حماس" كعدو للحكومة المصرية، باعتبارها ذراعاً للإخوان المسلمين فى فلسطين.

مصر لا تعتبر المقاومة الفلسطينية إرهابية


وقال القيادى فى "حركة الجهاد الإسلامى" أحمد المدلل لـ"المونيتور": "مصر تريد أن تقول من خلال استقبال حركة الجهاد إنها لا تعتبر المقاومة الفلسطينية إرهابية، فهى تستقبل الجهاد، ولكنها تعتبر فقط حركة حماس إرهابية، فى خطوة منها للفصل بين حركات المقاومة الفلسطينية".

التعليق - 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:


- وكالة فلسطينية: حماس تعهدت لمصر بعدم دعم التكفيريين مقابل فتح معبر رفح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة