انطلاق أول أنشطة أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة المنصورة

الثلاثاء، 17 مارس 2015 12:57 م
انطلاق أول أنشطة أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة المنصورة جامعة المنصورة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم أولى فعاليات يوم العلوم الأول بعنوان "ظواهر" والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بجامعة المنصورة.

وصرح الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، بأن هذه الفعاليات هى البداية الحقيقية لأعضاء أكاديمية الشباب، خاصة أن البرنامج من أفكار وتنظيم أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم "أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا" توفر وتقدم لهم كافة الدعم.

وأوضح الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، أن أكاديمية الشباب هى أحد برامج أكاديمية البحث العلمى، وتهدف إلى تمكين شباب الباحثين المصريين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بدور حيوى وفعال فى منظومة العلوم والتكنولوجيا المصرية، وخاصة ربط البحث العلمى بالمجتمع ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أن يوم العلوم "ظواهر"، الذى تستضيف جامعة المنصورة أولى فعالياته، يستهدف طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، حيث سيقوم أعضاء من أكاديمية الشباب بشرح بعض الظواهر العلمية الحديثة فى العديد من التخصصات مثل الطب، العلوم، الزراعة والهندسة لطلاب الجامعات المصرية كظاهرة الاحتباس الحرارى، نقص موارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوى، الهندسة الوراثية وتطبيقاتها والكيمياء الخضراء.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فرج بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وعضو أكاديمية الشباب وعضو اللجنة المنظمة، أن هذه الفعاليات سيتم توثيقها حتى تصبح مادة أرشيفية متاحة على موقع أكاديمية الشباب للعلوم للتعريف أكثر بدور أكاديمية الشباب، ولكى تصبح نواة لسلسلة من اللقاءات العلمية مع طلاب الجامعات المصرية ودعوة علماء آخرين من التى تزخر بهم الجامعات المصرية للمشاركة فى تلك الفعاليات.

وذكر الدكتور محمد سلامة، مدير الوحدة التجريبية لأمراض الأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة وعضو أكاديمية الشباب المصرية، أن البرنامج يضم على 6 محاضرات لنخبة من العلماء الشباب يقومون فيها بعرض الظواهر العلمية التى تبرز عن دور العلم للكشف عن أسباب تلك الظواهر وكيفية للاستفادة منها فى مناحى الحياة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة