بعد إرجاء لندن إعلان تقرير بشأن نشاط الإخوان..

سياسيون: بريطانيا فى ورطة بسبب الإخوان ولن تعتبر الجماعة "إرهابية"

الثلاثاء، 17 مارس 2015 07:27 م
سياسيون: بريطانيا فى ورطة بسبب الإخوان ولن تعتبر الجماعة "إرهابية" الدكتور مصطفى كامل السيد
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق سياسيون مصريون على رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بشأن إرجاء إعلان تقرير مراجعة أنشطة جماعة الإخوان، بأن بعض دول العالم ترى أن الإخوان لم تستخدم القوة للوصول للسلطة ومن ثم لا تعتبرها جماعة إرهابية.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه يجب الانتظار حتى تقول الحكومة البريطانية رأيها حول تحقيقات الإخوان، ولكن لندن لن تعتبر الإخوان جماعة إرهابية لأن هناك تعريفًا واحدًا للإرهاب فى معظم دول العالم وهو من يستخدم القوة المسلحة لتحقيق أهداف سياسية.

وأضاف كامل السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بعض دول العالم ترى أن الإخوان لم تستخدم القوة للوصول للسلطة، ومن ثم لا تعتبرها جماعة إرهابية، وتريد أن ترى دليلاً على ذلك، لافتًا إلى أن ما تقوم به حركات أجناد مصر وأنصار بيت المقدس لا علاقة له بالإخوان.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن التقرير سيتعلق بالأنشطة التى تقوم بها الإخوان داخل بريطانيا فقط، وربما يصل التقرير إلى أن بعض المتحدثين الإعلاميين عن الإخوان يستخدمون خطابًا يحث على العنف.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى الإخوانى المنشق، والمتحدث السابق باسم إخوان الغرب، إن إرجاء بريطانيا التقرير للمرة الخاسمة يؤكد أن لندن فى ورطة كبيرة للغاية، ولا يعرفون كيف يخرجون منها حتى الآن.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بريطانيا لا تعرف أن توازن بين مصالحها الخاصة وبين الإرهاب وأعمال العنف التى تفعلها الجماعة، موضحًا أن التقرير قد يرجأ مرة أخرى ولا يتم نشره خلال الوقت القريب.











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

يارب ارنا فيهم عجائبك فأنهم لا يعجزوك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة