مصادر عسكرية: الحوثيون يقيلون قائد سلاح الجو لرفضه تزويدهم بدعم جوى

الثلاثاء، 17 مارس 2015 02:00 م
مصادر عسكرية: الحوثيون يقيلون قائد سلاح الجو لرفضه تزويدهم بدعم جوى مسلحون حوثيون فى اليمن
صنعاء (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر عسكرية إن الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة فى اليمن أقالوا قائد السلاح الجوى لرفضه تزويدهم بدعم جوى وعينوا بدلا منه أحد العسكريين المقربين لهم.

وتلقى هذه الخطوة الضوء على الانقسامات داخل الجيش اليمنى فى الوقت الذى يتنافس فيه الحوثيون المدعومون من إيران مع الرئيس عبد ربه منصور هادى على السلطة.

ووضع الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء هادى قيد الاقامة الجبرية فى منزله إلا أنه تمكن الشهر الماضى من الفرار إلى عدن فى جنوب اليمن، وحذرت الأمم المتحدة التى تتوسط فى محادثات بين الجانبين من اندلاع حرب أهلية وشيكة.

وقالت مصادر عسكرية إن قائد السلاح الجوى اللواء راشد الجند أقيل هو ورئيس هيئة الأركان أمس الاثنين وأحالتهما اللجنة الأمنية العليا التى شكلها الحوثيون بعد السيطرة على صنعاء إلى التحقيق، وعين بدلا منه العميد الركن خضر سالم الذى يقول مسؤولون إنه أكثر تعاطفا مع الحوثيين، ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من الحوثيين.

وقوبل تقدم الحوثيين صوب العاصمة فى سبتمبر ومناطق أخرى خاصة وسط وشرق اليمن بمقاومة من القبائل السنية المسلحة والتى يدعم بعضها متشددو تنظيم القاعدة.

وقتل العشرات من الجانبين فى القتال من أجل السيطرة على محافظة البيضاء فى وسط اليمن واستهدف الحوثيون بتفجيرات شنها متشددون بينهم أعضاء بتنظيم القاعدة الذين يعتبرون الحوثيين كفارا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة