ندوة حول "تجارب وشهادات فى السرد العربى" ببيت السنارى

الثلاثاء، 17 مارس 2015 03:07 ص
ندوة حول "تجارب وشهادات فى السرد العربى" ببيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت السنارى بالتعاون مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة مفتوحة تحت عنوان "تجارب وشهادات فى السرد العربى"، وذلك اليوم الثلاثاء، فى تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

يشرف على تلك الندوة الناقد منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ويشارك فيها الناقد والروائى المغربى الدكتور شعيب حليفى، والناقدة والروائية السورية الدكتورة شهلا العجيلى، والروائى اليمنى محمد الغربى عمران، والروائى السودانى أمير تاج السر، والروائية اللبنانية بسمة الخطيب.

ويهدف اللقاء إلى مزيد من التعارف والتلاقى وتجسير الفجوات بين المبدعين والنقاد العرب من البلاد المختلفة، وهو أحد الأهداف الأساسية لإنشاء مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، كذلك التعرف على التجارب السردية الإبداعية والنقدية للمبدعين المشاركين، سمات هذه التجارب، والمشترك والمختلف فيها.

وقال الناقد منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، إنه سيتم على هامش الندوة توقيع بروتوكول تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومختبر السرديات بالدار البيضاء بحضور كل من الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية والدكتور شعيب حليفى، مدير مختبر الدار البيضاء.

الموضوعات المتلعقة..


- نقاد: تقنيات الرواية الجديدة معقدة وتفاجئنا بتداخلاتها ولا تخضع لترتيب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة