"الاتصالات": خطط لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى وإتاحة الدراسات للمستثمرين

الأربعاء، 18 مارس 2015 03:53 م
"الاتصالات":  خطط لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى وإتاحة الدراسات للمستثمرين خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف طاهر مسئول وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل على وضع الخطط الخاصة لتنفيذ المشروعات التى تم عرضها بالمؤتمر الاقتصادى وإتاحة الدراسات الخاصة بها للمستثمرين الذين ابدو رغبتهم فى الاستثمار لدراستها وتحديد موقفهم النهائى.

وأوضح طاهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المشروعات المطروحة تستهدف تطوير مؤسسات الدولة و الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص"PPP"، مشيرا إلى مشروعات السجل التجارى، إضافة إلى العدادات الذكية وتطوير مكاتب التوثيق.

وقال إن مشروع العدادات الذكية يستهدف تغيير كافة العدادات بجمهورية مصر العربية، وان الكثير من المستثمرين ابدو رغبتهم فى الاستثمار بهذا المشروع الى جانب شركة هواوى الصينية.
وأضاف أن توقيع وزارة الكهرباء لعقد مع الشركة الصينية لتصنيع 10 مليون عداد زكى يأتى فى إطار خدمة الوزارة لكافة المؤسسات الحكومية، موضحا ان مشروع السجل التجارى يتم بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الخارجية.

وقالت وزارة الاتصالات فى وقت سابق انه سيتم العمل على تطوير مكاتب السجلات التجارية واستحداث خدمات جديدة متطورة ، وتطوير أداء العاملين بها وخلق فرص عمل جديدة ، على أن يتم تنفيذ المشروع من خلال مرحلتين الأولى الإعداد والتى يتم فيها بناء مراكز المعلومات والبنية التحتية للمشروع واختيار المواقع وتأسيس المكاتب وفتح مكاتب جديدة.
بينما تهدف المرحلة الثانية للمشروع إلى تشغيل المنظومة بالكامل بالتوازى مع عملية نقل الخبرات من القطاع الخاص إلى العام، وذلك من خلال دورة العمل وأيضا تدريب العاملين بالمكاتب على المنظومة الجديدة.
ورغم الاضطرابات الاقتصادية التى شهدها الوطن خلال السنوات الثلاث الماضية، فقد اكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تحقيق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% فى عام 2014.
وأضاف نجم أن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات زادت فى الناتج القومى الإجمالى من حوالى 48 مليارا فى عام 2010 إلى حوالى 66 مليار جنيه فى عام 2014، بنسبة مساهمة 4.1% من الناتج القومى الإجمالى، كما زادت نسبة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات "صناعة التعهيد" من 8.4 مليار جنيه فى 2010 إلى 11 مليار جنيه فى 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة