"حماية المنافسة" يعقد مؤتمرا حول اللوائح الجديدة بمنظمة الكوميسا

الأربعاء، 18 مارس 2015 02:05 ص
"حماية المنافسة" يعقد مؤتمرا حول اللوائح الجديدة بمنظمة الكوميسا منى الجرف
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى برئاسة الدكتورة منى الجرف، بالتعاون مع مفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا اليوم الأربعاء، مؤتمر تحت عنوان "اللوائح الجديدة لمفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا: دور منظمة الكوميسا فى تنظيم السوق الإقليمى المشترك لدول جنوب وشرق افريقيا".

جدير بالذكر، أن منظمة الكوميسا التى تضم بعضويتها إلى جانب مصر 18 دولة فى شرق وجنوب افريقيا قامت على تبنى سياسة إقليمية للمنافسة من خلال عدة إجراءات تضمنت إصدار لوائح تنظيمية تم بموجبها إنشاء مفوضية الكوميسا للمنافسة منذ عام 2013 والتى تهدف إلى تعزيز المنافسة الحرة داخل الإقليم ومكافحة الممارسات الضارة بها بالإضافة إلى إزالة الحواجز الجمركية وغيرها من المعوقات بما يؤدى إلى ازدهار التجارة والاستثمار داخل منطقة شرق وجنوب أفريقيا.

وأشارت منى الجرف إلى أن الهدف الرئيسى للمؤتمر هو تقديم اللوائح الجديدة لمفوضية المنافسة بمنظمة الكوميسا والتى يجب العمل بها فى السوق الاقليمية المشتركة لدول جنوب وشرق افريقيا ومناقشة أثر ذلك على الدول الأعضاء بالمنظمة.

وشددت على أهمية مثل هذه المؤتمرات فى ظل مهام الجهاز المنوط والمسئول عن نشر وتعريف كل الجهات بالقواعد والنظم ذات التأثير على المنافسة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة